11:07 13 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    زيارة بوتين إلى مصر اليوم الثاني

    السيسي وبوتين يدعوان إلى إقامة نظام اقتصادي دولي أكثر عدلاً للجميع

    © Sputnik. Mikhail Klementiev
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 20

    رحب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بزيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى مصر، وثمّن عاليا دعمه ومساندته المهمة لبلاده في حربها ضد الإرهاب، مشددا على رغبة البلدين في إقامة نظام اقتصادي دولي أكثر عدلاً واستقراراً لجميع الدول.

    القاهرة- سبوتنيك- أيمن سنبل

    وأكد السيسي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده، اليوم الثلاثاء، مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالعاصمة المصرية القاهرة، على "وقوف روسيا إلى جانب مصر في مواجهة الإرهاب الذي يواجه مصر ويواجه روسيا أيضا"، مشيراً إلى أن مواجهة الإرهاب، علاوة على المواجهة الأمنية، "يتطلب مواجهة أسسه الفكرية، ومعالجة الأوضاع الاجتماعية السيئة التي تمثل حاضنة له".

    وأشار السيسي إلى أنه اتفق مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على البدء في تنفيذ عدد من المشروعات الاقتصادية التي تعمل على زيادة الاستثمارات الروسية في مصر.

    وأكد أنه تم "البدء في إقامة المنطقة الصناعية الروسية في شمال عتاقة على محور قناة السويس، كما اتفق الجانبان على تعزيز حركة التبادل التجاري بين البلدين وإقامة منطقة حرة بالتعاون مع الاتحاد الأوراسي".

    وتابع الرئيس المصري كلمته، كاشفا أنه تم الاتفاق مع الجانب الروسي على تعزيز التعاون في الاستخدام السلمي للطاقة النووية، كما أكد دعم  الرئيس الروسي لاستعادة مصر لنشاطها السياحي، واستمرار التعاون العسكري بين البلدين.

    وعلى صعيد  القضايا الدولية، أكد السيسي توافقه والرئيس الروسي على حل القضية الفلسطينية على أساس الدولتين ، كما شدد على سيادة ووحدة الأراضي الليبية، ووحدة سوريا، وتحقيق الوفاق بين القوى السياسية العراقية ، كما شدد على ضرورة التوصل إلى حل سلمي للأزمة السياسية التي تشهدها اليمن وعدم السماح بتهديد أمنه واستقراره.

    وقال السيسي إنه اتفق والرئيس الروسي على الحاجة إلى نظام اقتصادي دولي أكثر عدلاً واستقراراً لجميع الدول.

    انظر أيضا:

    بوتين والسيسي يشهدان توقيع مذكرة تفاهم لتشجيع الاستثمار
    اتفاق روسيا ومصر على إنشاء محطة طاقة نووية في الضبعة
    السياحة الروسية تسهم بـ 25% من الإيرادات السياحية لمصر
    الكلمات الدلالية:
    عبد الفتاح السيسي, فلاديمير بوتين, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik