02:28 28 مارس/ آذار 2017
مباشر
    السفير الإيراني

    إيران تأمل بزيادة حجم التبادل التجاري مع روسيا عام 2015

    © Sputnik. Mikhail Voskresensky
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 24520

    أعرب السفير الإيراني لدى روسيا مهدي سنائي عن أمله بزيادة حجم التبادل التجاري بين روسيا وإيران في عام 2015 الجاري، إلى حوالي 2 مليار دولار.

    وقال السفير الإيراني، اليوم الثلاثاء 10 شباط/ فبراير، خلال مؤتمر صحفي عقد في وكالة "روسيا سيغودنيا": "نأمل بأن تساهم جميع الاتفاقيات التي أبرمت عام 2014 بين روسيا وإيران على مستوى حكومي، في رفع حجم التبادل التجاري الثنائي خلال العام الجاري. ووفقا لتقديرات رؤساء اللجنة الحكومية الإيرانية والروسية سيرتفع حجم التبادل التجاري في حال تنفيذ جميع الاتفاقيات خلال هذا العام إلى ملياريْ دولار".

    وفيما يتعلق بتصدير منتجات الحليب واللحوم الإيرانية إلى روسيا أضاف سنائي: "نأمل بأن نحصل في نهاية شباط / فبراير وربما في مطلع أذار/ مارس، على رخصة لتصدير منتجات الحليب واللحوم من إيران إلى روسيا. كما نأمل أيضا باستيضاح مسائل مع الاتحاد الجمركي، مثل التعاون بين الاتحاد الجمركي وإيران وتعزيز التعاون في هذا المجال خلال عام 2015".
    ومن الجدير بالذكر أن حجم التبادل التجاري بين إيران وروسيا بلغ عام 2014 الماضي، 1.682 مليار دولار.

    هذا وتسعى موسكو وطهران إلى توسيع حجم التجارة الثنائية، إذ تم التوقيع في عام 2014 الماضي، جملة من الاتفاقيات، منها اتفاقية حول تصدير 3 آلاف طن من الجمبري والمنتجات السمكية إلى روسيا في عام 2015، وبقيمة 12.5 مليون دولار، و5 آلاف طن من لحوم سمك السلمون بقيمة 25 مليون دولار.

    انظر أيضا:

    إيران تعلن عن جيل جديد من مقاتلات "صاعقة"
    نادي "الشرق": السفير الإيراني لدى روسيا يتحدث عن الذكرى الـ36 للثورة الإسلامية في إيران
    الكلمات الدلالية:
    إيران, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik