18:31 25 يوليو/ تموز 2017
مباشر
    مبنى الأمم المتحدة

    الأمم المتحدة تطالب برفع الحصار عن غزة وفتح معبر رفح

    © Sputnik
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 40911

    دعا مسؤول في الأمم المتحدة إلى رفع الحصار عن قطاع غزة وإعادة الإعمار، مشددا على ضرورة فتح معبر رفح البري من قبل السلطات المصرية كونه المنفذ الوحيد لسفر سكان القطاع للخارج.

    سبوتنيك — هشام محمد — غزة

    قال جيمس رولي منسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة خلال مؤتمر صحفي عقد في غزة: "يجب رفع الحصار عن قطاع غزة لأنه يؤثر بشكل كبير على الخدمات الصحية".

    ودعا رولي السلطات المصرية لفتح معبر رفح الحدودي جنوب قطاع غزة والسماح للحالات الإنسانية والمرضى بالسفر لتلقي العلاج وإدخال المعونات الطبية لمستشفيات القطاع التي تعاني أزمة حادة جراء الحصار.

    وطالب منسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة المجتمع الدولي بالوفاء بتعهداته التي أعلن عنها خلال مؤتمر القاهرة لإعادة إعمار غزة، مشدداً على ضرورة رفع الحصار المفروض على قطاع غزة.

    ودعا المنظومة الدولية التي شاركت في مؤتمر المانحين بالقاهرة في أكتوبر الماضي، ووعدت بتقديم الأموال لإعادة إعمار غزة إلى سرعة تنفيذ وعودهم وتحويل الأموال إلى القطاع لكي يتم العمل على إعادة إعماره.

    وطالب راولي حكومة الوفاق الوطني بالعمل الجاد لدفع رواتب موظفي وزارة الصحة في غزة.

    وكانت إسرائيل قد شنت هجوماً عنيفاً على قطاع غزة في يوليو/ تموز الماضي، استمر 51 يوماً، قتل وأصيب خلاله الآلاف، ودمرت عشرات المنازل.

    وما تزال إسرائيل تمنع دخول مواد البناء، وتفرض حصاراً على القطاع منذ ثماني سنوات، مما يمنع إعادة الإعمار، ويزيد من قسوة الحياة في القطاع الذي يعاني من أزمات عديدة.

    انظر أيضا:

    شبان غزة يسعون للبحث عن لقمة عيشهم خارج القطاع
    إسرائيل تفجر نفقاً شرق غزة
    انفجار يستهدف سيارة قيادي في "حماس" وسط قطاع غزة
    الكلمات الدلالية:
    غزة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik