18:36 25 يوليو/ تموز 2017
مباشر
    داعش

    حكومة الأنبار لـ"سبوتنيك": واشنطن تتراخى في تحرير غرب العراق من "داعش"

    © Sputnik. أندريه ستنين
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 34 0 0

    اتهم مسؤول عراقي في محافظة الأنبار، الولايات المتحدة بإطالة أمد الصراع في غرب العراق وتعطيل تحرير مناطق تقع تحت سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).

    سبوتنيك — بغداد — نازك محمد خضير

    وقال نائب رئيس مجلس محافظة الأنبار، فالح العيساوي، في تصريحات خاصة، اليوم الأربعاء، لوكالة "سبوتنيك" الروسية، إن واشنطن تتعمد عرقلة تحرير الأراضي الواقعة تحت سيطرة تنظيم "داعش"، في الوقت الذي يعمل فيه العراقيون على تقليص السنوات الثلاث التي حددتها أميركا للقضاء على الإرهاب، لتقليل خسائر العراقيين البشرية، وإعادة آلاف النازحين إلى مدنهم المغتصبة على يد "داعش".

    وأكد العيساوي أن تحرير محافظة الأنبار، التي تمثل ثلث مساحة العراق، غرباً، من أيادي "داعش"، "يستغرق 30 يوما فقط، حال أوفت أميركا بوعودها لتسليح أبناء العشائر السنية وتجهيزهم".

    وقال إن الولايات المتحدة تصر على تحرير العراق وسوريا من "داعش" في ثلاث سنوات، لكن 10 آلاف مقاتل من أبناء العشائر السنية، على استعداد لتحرير الأنبار في شهر واحد فقط، حال تم تسليحهم، على حد قوله.

    وألمح العيساوي إلى أن وفد السنة الذي تألف من سياسيين وشيوخ عشائر، والذي زار واشنطن قبل أيام، لمس "عدم جدية من الأميركيين في تسليح السنة للقضاء على "داعش" في الأنبار".

    وأعتبر نائب رئيس مجلس محافظة الأنبار، تنظيم "داعش" عمل مخابراتي وليس وليد لحظة، تقف وراءه أجندات اقتصادية وعسكرية، وهناك خارطة لرسم المنطقة في الشرق الأوسط

    انظر أيضا:

    المطلك: العراق غير مستعد حاليا للمعركة ضد "داعش"
    هل يمكن أن يعيش العراق موحدا؟
    العراق يحذر من توافد الألمان والأوروبيين لدعم "داعش"
    الكلمات الدلالية:
    داعش, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik