16:16 15 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    علم روسيا والاتحاد الأوروبي

    أوروبا: لا يجب الاستسلام لأوهام عدم الشراكة مع روسيا

    © Sputnik. Vladimir Sergeev
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 30

    ناشدت المفوضة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، المشاركين في اجتماع مينسك حول الأزمة الأوكرانية، عدم تفويت الفرصة والشروع بالبحث عن حل سلمي للأزمة ووقف نزيف الدم واستعادة الاستقرار.

    القاهرة ـ سبوتنيك ـ اشرف كمال

    ناقش البرلمان الأوروبي أمس الثلاثاء، الأزمة الأوكرانية بمشاركة موغيريني، وأعرب نوابه عن رفض أي عمل عسكري في أوكرانيا، والتمسك بضرورة الشراكة مع روسيا، وعدم الاستسلام لما وصفوه بـ"أوهام عدم إمكانية إقامة شراكة أوروبية روسية"
    إلى ذلك، يناقش قادة الاتحاد الأوروبي غدا الخميس، في اجتماع غير رسمي، نتائج لقاء مينسك، الذي يضم كلا من روسيا، وفرنسا، وألمانيا، وأوكرانيا، فيما تصف أوروبا اللقاء بـ"اجتماع الفرصة الأخيرة" للتوصل إلى حل سلمي للأزمة.

    وكان الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، قد أكد خلال تصريحات صحفية أن نجاح المحادثات الجارية بين فرنسا وألمانيا مع روسيا حول الأزمة الأوكرانية ستؤدي إلى "تجنب الحرب"، معتبرا أن المحادثات الجارية تشكل واحدة من الفرص الأخيرة لإيجاد حل دائم للأزمة الأوكرانية وتجنب الحرب.

    وأوضح أن بلاده تعمل على تقريب وجهات النظر بهدف التوصل إلى اتفاق شامل يرضي كل الأطراف، مشيرا إلى أن عدم إتمام المحادثات والتوصل إلى اتفاق حول النزاع المستمر في أوكرانيا فستظل حالة الخطر موجودة.

    وشهدت موسكو قمة روسية ألمانية فرنسية حول الأزمة الأوكرانية، وصفها الكرملين بأنها "جوهرية ومعمقة".

    انظر أيضا:

    وصول ميركل وهولاند وبوروشينكو إلى مينسك للمشاركة في مباحثات "رباعية نورماندي" للشأن الأوكراني
    الكلمات الدلالية:
    الاتحاد الأوروبي, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik