18:27 30 مارس/ آذار 2017
مباشر
    القاهرة

    مشاورات عربية حول عمليات الأمم المتحدة للسلام

    © Sputnik. Alexander Yuriev
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 88 0 0

    تستضيف مصر المشاورات العربية مع اللجنة الرفيعة المستوى المعنية بعمليات الأمم المتحدة للسلام، وذلك خلال الفترة من 4 إلى 5 مارس/ أذار المقبل.

    القاهرة- سبوتنيك- أشرف كمال

    وقال مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير عمرو أبو العطا، إن أهمية المشاورات تكمن في أنها ستطرح رؤية الدول العربية بشأن مراجعة وتقييم كل من عمليات حفظ السلام والبعثات السياسية الخاصة، التي تقوم بها اللجنة المشكلة من قبل سكرتير عام الأمم المتحدة.

    وأضاف الدبلوماسي المصري أن وزارة الخارجية ومركز القاهرة الإقليمي للتدريب على تسوية النزاعات وحفظ السلام، اللذين يساهمان في تنظيم المشاورات جنباً إلى جنب مع سكرتارية الأمم المتحدة، يقدمان دعماً كبيراً لتعزيز الشراكة في مجال حفظ السلام بين الدول المساهمة بقوات وشرطة، وبين الدول التي عليها تقديم الموارد المالية والتكنولوجية لتمكين الأمم المتحدة من أداء مهامها في صيانة السلم والأمن الدوليين.

    واختتم مندوب مصر الدائم تصريحاته، مبرزاً أنه باستضافة هذه المشاورات في القاهرة، تكون هي المدينة الوحيدة التي استضافت اجتماعات تحضيرية لكل من عملية مراجعة عمليات حفظ السلام من جانب، وآلية بناء السلام من جانب آخر، وهو ما يثبت الدور الريادي الذي تقوم به مصر في إطار الأمم المتحدة.

    انظر أيضا:

    مصر تعرب عن قلقها الشديد من أوضاع اليمن وتدعم المبادرة الخليجية حلاً
    الاتحاد الأوروبي يجدد دعم مصر في مواجهة الإرهاب
    واشنطن لا تعارض إقامة محطة نووية في مصر
    أوباما يتصل ببوتين العائد من مصر
    الكلمات الدلالية:
    مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik