20:28 23 يوليو/ تموز 2017
مباشر
    علم السودان

    الخرطوم تؤكد تعرض فتاة سودانية للإغتصاب من أحد الضباط الأممين شمال دارفور

    © AP Photo/ Abd Raouf
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 99210

    أكدت وزارة الخارجية السودانية، وقوع حادثة اغتصاب، في حق فتاة سودانية، بولاية شمال دارفور، من أحد ضباط المنسوبين إلى بعثة الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة (اليوناميد) بالسودان، في اليومين الماضيين.

    وقال المتحدث الرسمي، لوزارة الخارجية السودانية، د. يوسف الكردفاني، اليوم الخميس "لسبوتنيك" إن "الأجهزة العدلية والشرطية تجري تحقيقاً في الواقعة"، وتابع "فور الانتهاء من التحقيقات، وثبوت حالة الاغتصاب، سوف يقدم الضابط إلى المحاكم المختصة". واصفاً هذه الحادثة بـ"التطوّر الخطير
    وأضاف الكردفاني: "أن السلطات الأمنية السودانية تمسك بيدها العديد من الحوادث من ذات الشاكلة، وإنها تجري تحريات حولها، وأن المتهمين فيها أفراد منسوبين إلى بعثة اليوناميد في ولاية دارفور".
    وكشفت بعض الصحف المحلية أن السلطات بولاية شمال دارفور" تحقق حول جريمة اغتصاب نفذها ضابط كبير بقوات اليوناميد بحق فتاة سودانية تبلغ من العمر25 عاماً، وتعمل بالبعثة ضمن الكودار الوطنية"، حسب صحيفة الإنتباهة السودانية.
    وأضافت الصحيفة حسب مصادرها بأن" الشرطة تلقت بلاغاً من الفتاة التي خضعت لفحوصات طبية أكدت الواقعة". وأشارت أن " بعض منسوبي قوات اليوناميد يخالفون النظم واللوائح والأعراف المتفق عليها دولياً وأخلاقياً بمثل هذه الأعمال غير الأخلاقية، موضحاً في ذات الوقت إن "سلسلة الإجراءات القانونية تسير وفق ما هو متعارف عليه بالقوانين الوطنية والدولية".

    الكلمات الدلالية:
    السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik