13:08 13 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    الأخبار

    سفير فلسطين بالقاهرة يطلع الخارجية المصرية على الانتهاكات الاسرائيلية بالأراضي المحتلة

    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 0 0

    التقى سفير دولة فلسطين لدى جمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية جمال الشوبكي، مساعد وزير الخارجية المصري لشؤون دول الجوار السفير أسامة المجدوب بمقر وزارة الخارجية المصرية بالقاهرة.

    القاهرة — سبوتنيك — أحمد البنك

    وذلك لاطلاع الجانب المصري على آخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية، وخاصة انتهاج إسرائيل لسياسات العقاب الجماعي بحق الشعب الفلسطيني ومقدراته، واستمرارها بسياسة الاستيطان ومصادرة الأراضي الفلسطينية وتهويد القدس، بالإضافة إلى مواصلة سياسة الاعتقالات والاقتحامات التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي.

    وتطرق الشوبكي للحديث عن إصرار القيادة الفلسطينية في مواصلة التوجه للأمم المتحدة ومحكمة الجنايات الدولية في ظل تعنت إسرائيل ورفضها لحل الدولتين.

    كما بحث الشوبكي مع مسؤولي الخارجية المصرية بحضور المستشار مي خليل مدير إدارة شؤون فلسطين، وسكرتير أول سفارة فلسطين فى القاهرة أحمد موسى، القضايا ذات الاهتمام المشترك وآفاق التعاون الثنائي في إطار تعزيز العلاقات بين البلدين، بالإضافة إلى مناقشة أهم القضايا في المنطقة العربية.

    وأشاد الشوبكي بالجهود التي تبذلها مصر من أجل دعم القضية الفلسطينية في المحافل الدولية وعلى كافة الأصعدة ومناصرة الشعب الفلسطيني في حقوقه العادلة والمشروعة ، مؤكدا على أن القيادة الفلسطينية حريصة على أمن واستقرار الشقيقة مصر، حيث أن استقرارها هو استقرار لفلسطين وللمنطقة كلها.

    انظر أيضا:

    فلسطين تطالب بتحقيق شفاف في جريمة قتل مواطنيها فى ولاية "كارولينا الشمالية" الأمريكية
    عباس زكي: اعتراف السويد بدولة فلسطين انتصار في ظل الوضع المعقد في المنطقة
    حركة "فتح" تدعو دول العالم إلى تعجيل الاعتراف بدولة فلسطين
    الكلمات الدلالية:
    مصر, إسرائيل, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik