16:14 15 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    علم مصر

    الخارجية المصرية: الحكومة لن تتوانى في حماية المصريين المختطفين فى ليبيا

    © flickr.com/ John McCabe
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أكد المتحدث باسم الخارجية المصرية، السفير بدر عبد العاطي أن الحكومة بكافة وزاراتها وأجهزتها تبذل أقصى جهد ممكن لمتابعة أوضاع المصريين المختطفين في ليبيا.

    القاهرة-سبوتنيك-  أشرف كمال

    وشدد على  أن الحكومة لن تتوانى عن القيام بكل جهد ممكن لحماية أبنائها والدفاع وعن حقوقهم، وذلك رغم الصعوبات والتعقيدات الخطيرة الموجودة على الأرض بما فيها حالة الفوضى الأمنية القائمة، وعدم قدرة الحكومة الليبية على بسط سيطرتها على كافة الأراضي واستشراء التنظيمات الإرهابية في مناطق مختلفة داخل ليبيا.

    وجدد الدبلوماسي المصري ضرورة التزام المصريين في ليبيا بأقصى درجات الحرص والحذر والابتعاد التام عن مناطق الاشتباكات ومناطق سيطرة الجماعات المتطرفة واللجوء إلى أماكن أكثر أمانا داخل ليبيا أو العودة إلى أرض الوطن، مشيرا الى ان الحكومة تقدم كافة التسهيلات الممكنة لمن يرغب في العودة الى مصر أخذا في الاعتبار الأوضاع الأمنية المعقدة داخل ليبيا، لافتا الى قرار مجلس الوزراء بعدم السفر إلى ليبيا في ظل الظروف الراهنة حفاظا على أرواح المصريين.

    وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد أمر بشكيل خلية أزمة بوزارة الخارجية تضم ممثلين عن كافة الوزارات والأجهزة الأمنية المعنية؛ لمتابعة الاتصالات الجارية مع الأطراف الليبية المعنية بهدف العمل على تأمين أرواح المختطفين والعمل وإطلاق سراحهم.

    انظر أيضا:

    سفير فلسطين بالقاهرة يطلع الخارجية المصرية على الانتهاكات الاسرائيلية بالأراضي المحتلة
    صحف مصرية: هل تستطيع مصر وروسيا إنهاء هيمنة "الدولار" على المعاملات الدولية
    مصر تدين الحادث الإرهابي في كوبنهاجن
    الكلمات الدلالية:
    مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik