23:37 28 مارس/ آذار 2017
مباشر
    مدينة بغداد

    وفد كردي يصل بغداد لإجراء مباحثات حول حصص النفط ومواجهة داعش

    © Sputnik. Igor Mikhalev
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 37 0 0

    وصل وفد كردي برئاسة نجيرفان بارزاني رئيس حكومة إقليم كردستان العراق اليوم الأحد 15 شباط/فبراير إلى العاصمة العراقية بغداد لبحث مواجهة داعش والقضاء على الإرهاب وحل كافة النقاط العالقة بين الجانبين حول مسألة الحصص النفطية المقررة لصالح الاقليم.

    سبوتنيك — بغداد — نازك محمد خضير

    وتتزامن زيارة الوفد الكردي مع أجواء سياسية متوترة بين مكونات العملية السياسية والدينية فى العراق إلى جانب تدهور ملحوظ فى الأوضاع الأمنية.

    وقالت نجيبة نجيب النائب عن التحالف الكردستاني في تصريحات خاصة لـ "سبوتنيك" إن زيارة الوفد الكردي لبغداد تأتي لإتمام مباحثات حول اتفاقات النفط المبرمة بين الإقليم والعاصمة، مشيرة إلى أن الوفد سيعمل على توضيح كافة النقاط العالقة حول اتفاقات وكميات النفط المصدر بالشكل الذي تم الاتفاق عليه ضمن بنود الاتفاقية المبرمة بين المركز والإقليم.

    وأوضحت أن إقليم كردستان يؤكد التزامه بتصدير 550 ألف برميل نفط يومياً.

    كما أشارت نجيبة  إلى أن الوفد سيلتقي اليوم رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي وعددا من قادة العملية السياسية. لنقل دعم إقليم كردستان للحكومة وإجراء مباحثات أمنية حول مواجهة  تنظيم (داعش).

    ومن الجدير بالذكر أن حصة إقليم كردستان العراق في الموازنة العامة لعام 2015 بلغت 17% من الميزانية العامة للعراق التي أقرت بـ 119 تريليون دينار عراقي.

    انظر أيضا:

    توافد أجنبي للقتال مع داعش في العراق
    العراق: وزيرا الدفاع والداخلية أمام البرلمان لتوضيح ملابسات إغتيال نائب سني وأحد شيوخ العشائر
    الولايات المتحدة ترسل 4 آلاف من جنودها لمقاتلة تنظيم "داعش" في العراق
    الكلمات الدلالية:
    العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik