21:45 28 أبريل/ نيسان 2017
مباشر
    وزير الخارجية: سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان

    بن زايد: الإمارات تضع كل إمكانياتها لدعم مصر فى مواجهة الإرهاب

    © AFP 2017/ Marwan Naamani
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 50920

    استنكرت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الاثنين، "الجريمة البشعة" لإعدام 21 مصريا ذبحا على أيدي تنظيم (داعش) في ليبيا، وهو ما رد عليه الجيش المصري بغارات جوية استهدفت مواقع التنظيم الإرهابي في درنة شرق ليبيا، ما أسفر عن مقتل 7 من مسلحي التنظيم.

     وأدان وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد، اليوم، "الجريمة البشعة التي اقترفها التنظيم الإرهابي "داعش" بحق 21 مواطنا مصريا في ليبيا"، مؤكدا دعم "بلاده لجهود مصر لاستئصال الإرهاب والعنف الموجه ضد مواطنيها".

    ونقلت وكالة الأنباء الإمارتية الرسمية عن وزير الخارجية الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان قوله إن الإمارات "تضع كل إمكانياتها لدعم جهود "مصر" لاستئصال الإرهاب والعنف الموجه ضد مواطنيها، وتؤكد وقوفها إلى جانبها وتضامنها التام معها".

    وأضاف: "هذه الجريمة البشعة تؤكد ضرورة دعم الحكومة الليبية الشرعية وجهودها لبسط سيادتها على سائر التراب الليبي"، مشددا على أن "استقرار ليبيا بعيدا عن التطرف والإرهاب يمثل ضرورة عربية ودولية ويعزز أمن دول جوارها".

    وذكر تلفزيون "سكاي نيوز"، اليوم الاثنين، أن الغارات المصرية ضد "داعش" استهدفت مواقع لتدريب التنظيم ومنازل 5 من قياداته ، كما استهدفت مقر ما يعرف بـ "المحكمة الشرعية"، وأسفرت الغارات عن مقتل 7 من مسلحي التنظيم.

    انظر أيضا:

    مصر تؤكد حقها فى الدفاع الشرعي عن مواطنيها ضد أي تهديد
    روسيا تقف مع مصر في مكافحة الإرهاب
    مصر وفرنسا تدعوان لجلسة طارئة لمجلس الأمن حول ليبيا
    مجلس الأمن الروسي يدين جريمة قتل المصريين في ليبيا
    الكلمات الدلالية:
    مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik