16:52 27 أبريل/ نيسان 2017
مباشر
    الحوثيين

    الحوثيون : قرار مجلس الأمن تبنى مواقف دول مناهضة لنا

    © AP Photo/ Hani Mohammed
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 28 0 0

    قالت جماعة أنصار الله (الحوثيين) إن القرار الصادر عن مجلس الأمن الدولي و الذي ألزمها بالانسحاب من المؤسسات الحكومية التي استولت عليها مؤخرا في اليمن، تبنى مواقف دول مناهضة "لثورة الشعب اليمني"، في إشارة إلى تحركاتها الأخيرة والتي انتهت باستيلائها على السلطة في اليمن .

    وجاء في بيان صادر عن المكتب الإعلامي لزعيم جماعة أنصار الله عبد الملك الحوثي، على "الفيس بوك"، اليوم الاثنين،  إن "قرار مجلس الأمن لم يختلف كثيرا عن قراراته السابقة، ولم يخرج عن سياسته المرتكزة على الإصغاء لقوى الهيمنة الإقليمية والدولية".

     وتابع البيان أن القرار الصادر عن مجلس الأمن بالإجماع ، أمس الأحد، " تبنى مواقف دول مناوئة لثورة شعبنا العظيم"، و أضاف البيان أن الجماعة " ترحب بالجهود الإيجابية بما يصب في المصلحة العليا للجمهورية اليمنية دون مساس بسيادتها ووحدة أراضيها".

    كان مجلس الأمن  قد تبنى بالإجماع ، أمس الأحد ، قرارا يلزم جماعة انصار الله بالانسحاب من المؤسسات الحكومية التي سيطروا عليها في سبتمبر أيلول الماضي .

     وهدد مجلس الأمن بـ " اتخاذ خطوات أخرى"، إذا لم تنفذ جميع الأطراف قرار المجلس والعودة إلى المحادثات السياسية التي تتوسط فيها الأمم المتحدة . 

     كما استنكر القرار الذي صاغته بريطانيا والأردن "تحركات الحوثيين لحل البرلمان والسيطرة على مؤسسات الحكومة اليمنية بما في ذلك اعمال العنف."

    كما دعا "كل الأطراف في اليمن الى وقف كل العمليات العسكرية ضد الشعب والسلطات اليمنية الشرعية والتخلي عن الأسلحة التي تم الاستيلاء عليها من الجيش والمؤسسات الأمنية في اليمن."، كما  دعا القرار كل الأطراف إلى ضمان أمن الدبلوماسيين والمنشآت الدبلوماسية.

    انظر أيضا:

    مقتل 8 في اشتباكات بين "الحوثيين" وقبليين في البيضاء وسط اليمن
    اللجان الشعبية تسيطر على منشآت حكومية في عدن بعد مواجهات مع الحوثيين
    مجلس الأمن الدولي يتبنى قرارا يدين استيلاء الحوثيين على السلطة في اليمن
    الكلمات الدلالية:
    اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik