17:35 29 أبريل/ نيسان 2017
مباشر
    علم فلسطين

    فتح تحمل حماس المسؤولية عن محاولة اغتيال أحد قياداتها في غزة

    © AP Photo/ Nasser Nasser
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 76 0 0

    حملت حركة "فتح" حركة "حماس" المسؤولية عن محاولة اغتيال أحد قياداتها البارزين في غزة الأمر الذي أدى إلى اصابة اثنين من مرافقيه ونجاته.

    وقال المتحدث باسم حركة "فتح" أحمد عساف، في بيان صحفي وصل وكالة "سبوتنيك" نسخة عنه: "إننا نحمّل قيادة حماس، خالد مشعل رئيس المكتب السياسي، ونائبه اسماعيل هنية المسئولية عن إرهاب جماعاتهم المسلحة في قطاع غزة، ومحاولتهم اغتيال مدير مفوضية العلاقات الدولية لحركتنا في قطاع غزة مأمون سويدان".

    وشدد على أن محاولات الاغتيال والتفجيرات اليومية التي يرتكبها عناصر حماس، تأتي "نتيجة لسكوت قيادتهم على إرهاب العصابات المسلحة في قطاع غزة، ومحاولة فاشلة لإسكات الأصوات الوطنية التي تحملها مسؤولية الوضع الكارثي الذي يعيشه شعبنا في قطاع غزة".

    وأشار أن: "محاولة الاغتيال والتفجيرات الأخيرة في قطاع غزة التي استهدفت قيادات في "فتح"، هي حلقة في سلسلة مخطط جديد لحركة "حماس"، سيؤثر على تماسك النسيج الوطني الفلسطيني.

    وكانت حركة "فتح" في غزة أعلنت عن نجاة مأمون سويدان نائب المفوض العام للعلاقات الدولية في الحركة من محاولة اغتيال، عندما حاول مجهولون قتله بإطلاق النار على سيارته في غزة، الأمر الذي أدى لإصابة اثنين من مرافقيه.

    من جانبه، قال الناطق باسم وزارة الداخلية في غزة إياد البزم، إن سيارة يستقلها مسلحون مجهولون قاموا بإطلاق النار تجاه سويدان، مشيراً أن قوات الشرطة والأجهزة الأمنية تقوم بمتابعة الحادث.

    وأوضح أن التحقيقات الأولية أشارت أن خلفية الحادث تنظيمية داخلية متعلقة بقطع رواتب عناصر من حركة فتح مؤخراً، مشيراً أن سويدان تلقى تهديداً قبل عدة أيام ولم يقم بإبلاغ الأجهزة الأمنية لأخذ الاجراءات اللازمة.

    وكانت السلطة الفلسطينية قطعت رواتب نحو 200 من عناصر حركة "فتح" المؤيدين للقيادي المفصول من الحركة محمد دحلان، الأمر الذي أثار حفيظتهم وهددوا حينها بمحاسبة المتورطين في الأمر.

    انظر أيضا:

    الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تحذر من زيارة "نتنياهو" إلى الحرم الإبراهيمي الشريف
    سفير فلسطين بالقاهرة يطلع الخارجية المصرية على الانتهاكات الاسرائيلية بالأراضي المحتلة
    فلسطين تطالب بتحقيق شفاف في جريمة قتل مواطنيها فى ولاية "كارولينا الشمالية" الأمريكية
    الكلمات الدلالية:
    فتح, حماس, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik