15:08 22 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    تشابل هيل

    قضاء أمريكا يوجه تهم "القتل العمد" لقاتل الأسرة المسلمة في "تشابل هيل"

    © REUTERS/ Chris Keane
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 25901

    بعد عاصفة من الانتقادات اللاذعة التي ملأت وسائل التواصل الاجتماعي ضد الصمت الإعلامي والحكومي الأمريكي إزاء مقتل عائلة مسلمة عربية الأصل من 3 أفراد على يد مواطن أمريكي بولاية "كارولينا الشمالية" بطلقات نارية، تحركت القضية أمام القضاء الأمريكي.

    ووجهت هيئة المحلفين في "كارولينا الشمالية" 3 تهم بالقتل من الدرجة الأولى، واستخدام السلاح في منطقة سكنية ضد المواطن كريج ستيفن هيكس، المتهم في عملية القتل، الثلاثاء الماضي، في مقاطعة "تشابل هيل" بولاية "كارولنيا الشمالية".

    كريج ستيفن هيكس، 46 عاما، الذي سلم نفسه للشرطة، عرف عنه انتقاده للأديان السماوية من خلال كتاباته على صفحته بالفيس بوك، ومن المقرر مثوله أمام القضاء في بداية مارس/ أذار المقبل.

    تسبب هيكس في قتل الشاب ضياء بركات، البالغ من العمر 23 عاما، والطالب بكلية طب الأسنان ويحمل الجنسية السورية، وزوجته يسر محمد يوسف أبوصالحة، 21 عاماً، وشقيقتها رزان، 19 عاماً، وهما فلسطينيتان تحملان الجنسية الأردنية.

    وقالت بيانات كشفت عنها الشرطة الأميركية إن سبب الجريمة قد لا يكون بوازع ديني، وإنما قد يكون خلافًا بسبب موقف السيارات.

    وكانت موجة من الغضب قد انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي بعد الحادث وتم تدشين "الهاشتاج" الخاص #ChapelHillShooting   الذي تعدت تغريداته أكثر من مليوني تغريدة حول الحادث، وحول سكوت الإعلام الغربي عنها.

    انظر أيضا:

    وزير الخارجية المصري يتوجه الى أمريكا لبحث أزمة ليبيا وقضايا الارهاب
    وزير الدفاع الروسي يصل إلى كوبا في إطار جولة في أمريكا اللاتينية
    كيري: أمريكا مستعدة لرفع العقوبات عن روسيا عندما تُنفذ كل اتفاقات مينسك
    الكلمات الدلالية:
    الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik