04:45 21 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    شيخ الأزهر الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب

    الأزهر يلوم الغرب والناتو لتركهما ليبيا "لقمة سائغة في يد الميلشيات

    © AFP 2017/ كريم صاحب
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 45 0 0

    قال شيخ الأزهر الإمام الأكبر د. أحمد الطيب إن الغرب، والناتو بالذات، تركا ليبيا لقمة سائغة في يد الميليشيات المسلحة لتهديد أمن وسلامة جيرانها، مؤكدا أنه كان عليهما "إعمار ليبيا بدل الاكتفاء بتدميرها".

    وشدد الإمام الأكبر، لدى استقباله، اليوم الأربعاء، سفير إيطاليا بالقاهرة، ماوريتسيو مساري، على أن مواجهة الإرهاب تحتاج إلى تضافر جميع القوى العربية والدولية "للقضاء على هذا الإرهاب الخبيث الذي لا يمت إلى أي دين من الأديان ولا أي مبدأ من مبادئ الإنسانية".

    وخلال اللقاء جرى بحث العلاقات الثنائية بين الأزهر الشريف وإيطاليا. ومن جانبه، قال السفير الإيطالي إن الرأي العام الإيطالي يقدر دور الأزهر بقيادة الإمام الأكبر في دعم الاستقرار والسلام العالمي، كما يقدر رعاية الأزهر الشريف لقيم التسامح والعدل والرحمة في مصر والعالم كله.

    وقال السفير مساري إن حضوره إلى مشيخة الأزهر جاء في إطار التشاور والتعرف على موقف الأزهر الشريف من الأوضاع الحالية في المنطقة العربية، داعيا الإمام الأكبر لحضور مؤتمر عن السلام بمدينة فلورانسا بإيطاليا.

    وقد أبدى الدكتور الطيب تقديره لإيطاليا حكومة وشعبا لوقوفها بجانب الشعوب في محاربتها للإرهاب، مضيفا أن استراتيجية الأزهر في مواجهة الفكر الإرهابي تعتمد على محاور عديدة، حيث يقوم الأزهر بعمل حملات توعية تتواصل مع الشباب ورجل الشارع لتوضيح هذا الخطر الداهم، كما أنه في القريب العاجل سيتم افتتاح قناة تحمل فكر الأزهر ومنهجه وتوصل رسالته الوسطية للعالم كله.

    وأعرب عن أمله أن تقوم إيطاليا بدور فعال في تصحيح الأوضاع في المنطقة، وعلاج المشكلات الناجمة عن التدخلات الخارجية.

    انظر أيضا:

    الأزهر: "داعش" ينفذ أجندة استعمارية... ونرفض نعته بـ"الإسلامي"
    الأزهر ينشيء مركزا للحوار بين الأديان والحضارات
    الوقف الشيعي بالعراق يوجّه دعوة لشيخ الأزهر لزيارة بغداد ولقاء السيستاني
    الكلمات الدلالية:
    مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik