22:38 27 أبريل/ نيسان 2017
مباشر
    جامعة الدول العربية

    مشاورات عربية حول اليمن... والاجتماع الوزاري يُعلن موعده غدا

    © AFP 2017/
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 39 0 0

    ناقش مجلس جامعة الدول العربية، اليوم الأربعاء، على مستوى المندوبين الدائمين، مستجدات الأوضاع في ‫اليمن وليبيا، وسيتم الإعلان غدا الخميس عن موعد الاجتماع الوزاري الذي سيخصص لمناقشة الوضع في اليمن

    ومن المقرر أن يقوم الأمين العام نبيل العربي، بإجراء المشاورات والاتصالات مع وزراء الخارجية العرب لتحديد الموعد واتخاذ الموقف المناسب إزاء ما يستجد من تطورات في اليمن.

    وقد دعا مندوب اليمن في الجامعة العربية السفير محمد الهيصمى، إلى مساعدة بلاده في التوصل إلى حلول سلمية توافقية تنطلق من المرجعيات المبدئية الثابتة.

    من جانبه، قال الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، أحمد بن حلي، إن تنامي الإرهاب بهذا الشكل المرعب وتوسيع رقعته، بات يتطلب "وقفة عربية واسعة وحازمة وتعبئة شاملة لقهر هذا السرطان المدمر الذي بات يتمدد على الساحة العربية".

    ولفت إلى أن الإرهاب يعيش ويتنامى على الفوضى ويتغذى على الأزمات ولابد من تجفيف مصادر حياته ومكامن قوته، وهو ما يقودنا إلى ضرورة العمل بسرعة على معالجة الأزمات المفتوحة وإيجاد حل للنزاعات المستفحلة.

    وحول تدخل مصر العسكري في ليبيا، أكد الأمين العام المساعد أن ما قامت به مصر من عمل عسكري في ليبيا هو حق مشروع في الدفاع عن نفسها، مضيفا أن جهودا عربية تبذل لتفعيل معاهدة الدفاع العربي المشترك.

    انظر أيضا:

    تأجيل اجتماع الغد لوزراء الخارجية العرب بشأن اليمن
    اغتيال نائب مدير الأمن في حضرموت شرقي اليمن
    هدوء حذر في مدينة البيضاء وسط اليمن بعد اشتباكات دامت عدة أيام
    الكلمات الدلالية:
    جامعة الدول العربية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik