02:07 20 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    قوات البشمركة الكردية

    الأكراد يلحقون هزائم بـ"داعش" ويحررون تسع قرى عراقية

    © AP Photo/ Kurdistan Region Security Council
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 475 0 0

    قُتل واعتقل العشرات من عناصر وقادة تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، على أيدي القوات الكردية التي حررت تسع قرى حدودية بين العراق وسوريا، خلال الـ24 ساعة الماضية.

    وتواصل قوات البيشمركة من جهة العراق، مع وحدات حماية الشعب والمرأة الكردية من جهة سوريا، العملية العسكرية ضد تنظيم "داعش"، قرب قضاء سنجار غرب الموصل.

    أكد، قائد قوات حماية شنكال "سنجار"، حيدر قاسم ششو، لوكالة "سبوتنيك" الروسية، أن 30 عنصراً من "داعش" قتلوا على يد قوات البيشمركة مع وحدات حماية الشعب والمرأة، على حدود العراق وسوريا، قبل ساعات.

    وأوضح ششو، وهو برلماني عراقي سابق، أن القوات الكردية المشتركة، انطلقت بعملية عسكرية واسعة قرب سنجار وحدود سوريا، منذ أمس، أسفرت عن تحرير تسع قرى تابعة لعرب العراق السنّة.

    وأضاف ششو، أن أعداداً من عناصر تنظيم "داعش" اعتقلوا خلال العملية، بينهم الرأس المُدبر لسقوط سنجار بيد التنظيم الإرهابي، وهو أحد كبار شيوخ العشائر.

    ولم تشارك وحدات حماية شنكال "سنجار" في تحرير المناطق الحدودية من الجهة الشمالية للعراق، بمحاذاة غرب "كردستان" في مناطق سوريا ذات الغالبية الكردية.

    وألمح ششو إلى أن القرى التسع المحررة، كانت حواضن لتنظيم "داعش" قبل سقوط الموصل وسهل نينوى وسنجار، منتصف العام الماضي، الأمر الذي مهد للتنظيم الإرهابي احتلال القرى وتنفيذ أبشع الإبادات بالسكان العراقيين السنّة غير المبايعين، والايزيديين، والمسيحيين، والتركمان، والشبك.

    انظر أيضا:

    "شارل ديجول" الفرنسية تشارك في ضرب "داعش" بالعراق
    القوات العراقية تستعد لتحرير تكريت من داعش
    "داعش" يحرق آلاف الكتب في الموصل والأنبار
    الكلمات الدلالية:
    داعش, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik