22:27 22 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    الجيش العراقي

    الجيش العراقي يلحق الهزيمة بـ " داعش" في البغدادي

    © AP Photo/ Khalid Mohammed
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 83 0 0

    أزاحت القوات العراقية خطر تنظيم "الدولة الإسلامية"(داعش) عن "عين الأسد" أكبر قاعدة جوية عسكرية في العراق، والتي يتواجد فيها المستشارون الأمريكان، بتحرير ناحية البغدادية القريبة من القاعدة.

    أعلنت وزارة الدفاع العراقية، على موقعها الرسمي، ليلة أمس الاثنين، تحرير ناحية البغدادي التابعة لمحافظة الأنبار غربي العراق، بالكامل، من تنظيم "داعش"، على يد قوة مشتركة من الجيش العراقي، وأبناء العشائر والحشد الشعبي، خلال ساعات من بدء العملية العسكرية.

    وقُتل عدد من عناصر التنظيم الإرهابي ودُمرت، خلال تطهير الناحية من قبل قوة الجيش المتمثلة بقيادة عمليات الجزيرة والبادية، وفرقة المشاة السابعة، وبإشراف ميداني من قبل قائد القوات البرية الفريق الركن رياض جلال توفيق.

    وأضافت الدفاع العراقية، أن القوة الأمنية باشرت بحملة تفتيش ومسح أمني للمنطقة تمهيداً لعودة النازحين من أهالي ناحية البغدادي.

    وشكلت ناحية البغدادي، التي وقعت تحت حصار تنظيم "داعش"، خطرا على قاعدة "عين الأسد"، التي يتواجد بها 50 مستشاراً أمريكياً والمئات من الجنود الأمريكان، ومقر قيادة الفرقة السابعة العراقية للمشاة، المحاذية للناحية ضمن الحدود الإدارية لمحافظة الأنبار غربي العراق.

    الكلمات الدلالية:
    العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik