22:40 22 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    حفتر

    مصادر لـ"سبوتنيك": مجلس النواب الليبي يعين اللواء حفتر قائداً عاماً للجيش

    © Sputnik
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 82301

    قالت مصادر ليبية مطلعة إن مجلس النواب الليبي قرر، اليوم الثلاثاء، تعيين اللواء خليفة بلقاسم حفتر، قائداً عاماً للجيش الليبي.

    وأضافت المصادر الليبية في تصريحات خاصة لوكالة "سبوتنيك" الروسية أن البرلمان الليبي الذي يعقد جلساته في طبرق قد عقد، قبل قليل، جلسة مغلقة حضرها 80  عضوا، وتم التصويت خلالها على قانون بتعيين اللواء خليفة حفتر قائداً للجيش الليبي، مشيرا إلى أن رئيس البرلمان الليبي المستشار عقيلة صالح سيعلن تعيين اللواء خليفة حفتر رسمياً في مؤتمر صحفي من المقرر انعقاده في وقت لاحق.

    ومن المقرر أن يقوم اللواء حفتر بحلف اليمين أمام البرلمان الليبي في طبرق، في أعقاب الإعلان عن ترشيحه رسميا لتولي المنصب.

    كان قائد "عملية الكرامة" في الجيش الليبي اللواء، خليفة حفتر، تعهد في بيان رسمي أدلى به، قبل يومين، باستكمال المعركة ضد الإرهاب وتطهير الأراضي الليبية منه.

    وجاء بيان قائد "عملية الكرامة"، في أعقاب العملية الإرهابية التي أودت بحياة العشرات في مدينة القبة، التي وصفها اللواء حفتر بـ"الجريمة النكراء"، مشددا على أن الحرب التي يخوضها الجيش هي "حرب مقدسة بكل المقاييس".

    يحظى اللواء خليفة حفتر بدعم عربي، وتأييد بعض القبائل الليبية، فيما يرشحه البعض لتولي منصب وزير الدفاع الليبي، بينما ترفضه دول غربية وفي مقدمتها الولايات المتحدة التي تدعم فصائل ذات ميول إسلامية داخل الأراضي الليبية وفي مقدمتها تنظيم "فجر ليبيا".

    انظر أيضا:

    اللواء حفتر: ليبيا تخوض حرباً مقدسة.. ونتعهد باستكمال المعركة ضد الإرهاب
    المتحدث باسم مجلس النواب الليبي: أميركا وبريطانيا تضغطان على البرلمان لإقصاء اللواء حفتر
    حفتر: الحسم العسكري بدأ واسترداد "بنغازي" بات قريبا
    الكلمات الدلالية:
    خليفة حفتر, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik