22:36 22 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    اليمن

    "الحوثيون": هادي فاقد للشرعية ومطلوب للعدالة

    © AP Photo/ Hani Mohammed
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 126 0 0

    حذرت اللجنة الثورية العليا التابعة لجماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، اليوم الثلاثاء، مسؤولي وموظفي الدولة اليمنية من التعامل مع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، واعتبرته "فاقد للشرعية ومطلوب للعدالة".

    وأضافت "اللجنة الثورية" التي يترأسها  محمد علي الحوثي "في بيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" "نتابع التحركات المشبوهة للمدعو / عبدربه منصور هادي، الفاقد الشرعية لأي تصرف كرئيس للجمهورية اليمنية وأنه بتصرفاته الطائشة والمتخبطة قد أضر بالشعب اليمني وأمنه واستقراره واقتصاده وحياته" .

    وحذر البيان "كل من يتعامل معه بصفة رئيس دولة وينفذ أوامره من كافة موظفي الدولة ومسؤوليها وبعثاتها الدبلوماسية فإنهم سيتعرضون للمساءلة القانونية".

    ودعا "البيان" بحسب وكالة "سبأ"، التي يديرها أنصار الله، "كافة الدول الشقيقة والصديقة لاحترام خيارات الشعب اليمني وقرارته وعدم التعامل مع المدعو/ عبدربه منصور هادي، باعتباره لم يعد ذا صفة في أي موقع رسمي بل هو مخل بالمسؤولية ومطلوب للعدالة".

    وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وصل إلى عدن كبرى مدن الجنوب اليمني، بعد مغادرته مقره المحاصر من قبل الحوثيين في العاصمة صنعاء.

    وعقد هادي عدة اجتماعات معلنة بعدن، كما  اتخذ إجراءات أمنية جديدة، فيما يبدو أنه عازم على استئناف مهامه الرئاسية من عدن. 

    انظر أيضا:

    عرض عسكري في شبوة بعد تهديدات الحوثيين بمهاجمة عدن لاحتجاز هادي
    "اللجنة الثورية" التابعة لـ "الحوثيين"، تعلن تكليف حكومة الكفاءات المستقيلة بتصريف الأعمال
    الجنوب اليمني ينتفض عسكريا لصد أي تقدم محتمل لـ "الحوثيين"
    الكلمات الدلالية:
    اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik