06:31 28 أبريل/ نيسان 2017
مباشر
    دوحة عاصمة قطر

    الفيفا يوصي بإقامة مونديال قطر "في الشتاء" ويفتح الباب لتحفظات أوروبية

    © Sputnik. Vitaly Belousov
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 9811

    أوصت مجموعة العمل بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الثلاثاء بإقامة بطولة كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر، في فصل الشتاء بين أواخر نوفمبر/ تشرين الثاني وحتى أواخر ديسمبر/ كانون الأول من ذلك العام،

    وأشارت مجموعة العمل، التي تقوم بإعداد تقويم المباريات بين 2018- 2014، خلال اجتماعها الثالث والأخير  في العاصمة القطرية الدوحة، إلى أن أواخر نوفمبر وحتى أواخر ديسمبر هي أفضل فترة ممكنة لإقامة المونديال بها لتفادي الطقس الحار بالبلد العربي، والذي يحول دون تنظيم البطولة في موعدها المعتاد بالصيف، بحسب ما نشره موقع الفيفا اليوم.

    ومن المقرر أن يتم مناقشة هذا المقترح خلال اجتماع اللجنة التنفيذية للفيفا الذي سيقام في زيورخ بين يومي 19 و20 مارس/ آذار المقبل.

    ومن المعتاد إقامة بطولة كأس العالم بين شهري يونيو/ حزيران ويوليو/ تموز كل أربعة أعوام، ولكن حرارة الطقس في قطر فتحت الباب أمام إمكان تنظيم المونديال في فصل الشتاء.

    وربما يلقى هذا الأمر معارضة من أندية كرة القدم خاصة الأوروبية، لأنها ستضطر للاستغناء عن لاعبيها في خضم منافسات البطولات المحلية والقارية نظراً لاستدعائهم مع منتخبات بلادهم المشاركة بالمونديال.

     

    انظر أيضا:

    رونالدو يعلن استئناف لعب كرة القدم
    الكلمات الدلالية:
    قطر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik