02:08 20 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    محكمة

    روسيا تحظر نشر فيلم عن "داعش" لخطورته على المجتمع

    © Sputnik. Anton Denisov
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 677 0 0

    حظرت محكمة منطقة "تفير" الروسية في موسكو، اليوم الأربعاء، عرض فيلم دعائي تحت مسمى "لهيب الحرب" عن تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) الإرهابي.

    وذكرت المتحدثة باسم المحكمة الروسية، يفغينيا بوتابكينا، أنه تم إخطار المحكمة بالأمر، وقررت منع عرض لقطات الفيلم في جميع أنحاء الاتحاد الروسي، حيث عثر على الفيلم منتشر على موقع التواصل الاجتماعي الروسي "فكونتاكتي".

    كانت المحكمة العليا الروسية أعلنت إدراجها تنظيم "داعش" منظمة إرهابية في التاسع والعشرين من ديسمبر/ كانون الاول 2014، وتم حظر أنشطته في روسيا، وبموجب القانون يعاقب أي مشارك في هذه المنظمة.

    وفي البداية أرسل عضو البرلمان الروسي، رومان خوديكوف، إلى مكتب المدعي العام في روسيا فيديو نشر على مواقع التواصل الاجتماعي عن أنشطة تنظيم "داعش" في العراق والشام، ووجه له دعوة لاتخاذ التدابير اللازمة لمنع عرض الفيلم على أراضي روسيا، مؤكدا أن حرية الوصول إلى أشرطة هذا الفيديو على مواقع الإنترنت الكبرى، يشكل خطراً حقيقياً على الدولة الروسية والمجتمع، ويؤدي إلى ترويج الأفكار المتطرفة.

    ويقول خوديكوف إن مجموعة تطلق على نفسها اسم "دولة إسلامية"، استولت اليوم على ثلث سوريا والعراق، فهم يختبئون وراء الإسلام، مما أسفر عن قتل وذبح المسيحيين والأكراد.

    انظر أيضا:

    بوتين: روسيا لن تزود أوكرانيا بالغاز دون دفع مسبق
    صحيفة: روسيا تدخل في تعاون عسكري مع قبرص واليونان ومصر
    شكري يقوم بجولة خارجية تشمل روسيا وتونس وفرنسا والصين
    الكلمات الدلالية:
    داعش, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik