01:25 30 أبريل/ نيسان 2017
مباشر
    محطة نووية للطاقة الكهربائية

    33 عالما روسيا في الطاقة النووية يشاركون في منتدى تستضيفه القاهرة

    © Sputnik.
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 123 0 0

    شارك عدد كبير من علماء الطاقة الروس من الجامعات والمعاهد والمراكز البحثية الروسية المختلفة في المنتدى "المصري- الروسي" الأول للتطبيقات السلمية للعلوم النووية، الذي انعقدت أولى جلساته اليوم الاثنين، برعاية وزارة البحث العلمي المصرية.

    وتدرس وزارة البحث العلمي بالتعاون مع العلماء الروس تقييم المشاريع المشتركة التي جرت بين الجانبين على مدار السنوات الخمس الماضية، وسبل التعاون في الفترة القادمة في مجال الطاقة النووية السلمية. كما تدرس الوزارة زيادة الميزانية المخصصة للتعاون بينها وبين معهد "دبلن" للتكنولوجيا والطاقة النووية في روسيا، والتي تبلغ حاليا ربع مليون دولار أميركي.

    ويستهدف المنتدى المصري الروسي المنعقد حالياً في القاهرة وتستمر أعماله خمسة أيام، توطين التكنولوجيا النووية في مصر، ونقل هندسة المفاعلات والفيزياء النووية في مركز الأبحاث الروسي إلى مصر، ودراسة العديد من المشروعات بين مصر وروسيا في مجالات أهمها المجال النووي وتطبيقاته على مستويات الطب والفيزياء.

    انطلقت فعاليات المنتدى المصري الروسي في المجالات النووية، اليوم الاثنين، بحضور 33 عالما روسيا في المجالات النووية لمناقشة الأبحاث المشتركة بين البلدين، ومن المقرر استمرار أعمال المتتدى حتى السادس من مارس/ أذار الجاري.

    انظر أيضا:

    السفير الروسي بالقاهرة: محطة الضبعة النووية الروسية... مشروع مصر للقرن الـ21
    واشنطن لا تعارض إقامة محطة نووية في مصر
    اتفاق روسيا ومصر على إنشاء محطة طاقة نووية في الضبعة
    الكلمات الدلالية:
    مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik