05:59 23 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    الرئيس السوداني عمر حسن البشير

    البشير وشكري يناقشان التحضير لعقد اللجنة العليا المشتركة في القاهرة

    © REUTERS/ Tiksa Negeri
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 26 0 0

    التقى الرئيس السوداني عمر البشير وزير الخارجية المصري سامح شكري، الذي يزور العاصمة الخرطوم حاليا، وناقشا خلال اللقاء تطور العلاقات الثنائية بين البلدين، وتحضيرات اللجنة العليا المشتركة التي تعقد لأول مرة على المستوى الرئاسي في القاهرة، كما تناول اللقاء العلاقات العربية الأفريقية وتحديات الإرهاب في المنطقتين.

    وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، السفير بدر عبدالعاطي، في بيان صدر، اليوم الأربعاء، إن الرئيس السوداني ووزير الخارجية المصري ناقشا سبل تفعيل العلاقات الثنائية على المستويات كافة بما يلبي طموحات شعبي وادي النيل، كما تشاورا حول عدد من القضايا الإقليمية والتحديات التي تواجه البلدين والمنطقة وأهمية التعاون المشترك لمواجهتها.

    وتابع السفير بدر عبدالعاطي، قائلاً إن اللقاء تناول كذلك العلاقات العربية الأفريقية وتحديات ظاهرة الإرهاب، وتطورات الأوضاع في ليبيا وأهمية الاستمرار في دعم جهود المبعوث الأممي إلى ليبيا، برناردينو ليون، ودعم الحل السياسي في ليبيا.

    كما تطرق الجانبان إلى الأوضاع في سوريا وأهمية العمل على تحقيق الحل السياسي هناك، حيث عرض الوزير شكري نتائج الاجتماعات التي استضافتها القاهرة لتوحيد جهود المعارضة السورية وصياغة رؤية موحدة تمكن من إيجاد حل سياسي للأزمة السورية.

    وأضاف المتحدث أن اللقاء الذي تم بين الرئيس البشير والوزير شكري تناول التشاور المستمر بين كل من مصر والسودان وإثيوبيا في إطار التعاون بين دول حوض النيل.

     

    انظر أيضا:

    البشير يبدأ زيارة رسمية إلى الإمارات
    حكومة السودان تنفي تأجيل الانتخابات... والمعارضة تروج لـ"إعلان برلين"
    السودان يبدأ مسيرة الانتخابات الرئاسية والتشريعية... والمعارضة تقاطع
    الكلمات الدلالية:
    السودان, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik