04:48 21 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    جامعة الدول العربية

    وزير خارجية الأردن يدعو إلى استراتيجية عربية موحدة لمواجهة الإرهاب في المنطقة

    © AFP 2017/
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 28 0 0

    أكد وزير خارجية الأردن، ناصر جودة، ضرورة إيجاد آلية عمل عربي مشترك للدفاع عن المنطقة من خلال محورين؛ أولهما، محور عسكري وأمنى. وثانيهما، ثقافي، لافتا إلى أهمية العمل على بناء وتطوير إطار مؤسسي لعمل عربي موحد للدفاع عن الدين الإسلامي والمنطقة العربية ضد الجرائم التي ترتكبها التنظيمات الإرهابية والعصابات الظلامية.

    وأضاف جودة، خلال افتتاح اجتماع تحضيري للقمة العربية المقبلة على مستوي وزراء الخارجية،  التي تترأسها الأردن، أنه يجب دعم الحكومة العراقية ومساعدتها لمحاربة الإرهاب الموجود على أراضيها، موضحا أنه من الضروري التصدي للتدخل في الشؤون العربية، والعمل على استقرار دول المنطقة، مشددا على أن حل الأزمة السورية هو حل سياسي.

    ودعا وزير خارجية الأردن في اجتماع اليوم إلى ضرورة عودة المؤسسات الليبية للعمل بكفاءة،  واستعادة الثقة في الجيش الليبي، كما قدم التعازي للشعب المصري لموت 21 مصرياً قبطيا في ليبيا علي يد تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" (داعش) الإرهابي الموجود على الأراضي الليبية.

    كما شدد جودة على ضرورة دعم مسيرة الحوار الوطني في اليمن، استنادا إلى "المبادرة الخليجية" التي تلقى دعماً كبيراً من الدول العربية، مطالبا بضرورة تطبيق قرار مجلس الأمن بخصوص الأزمة اليمينة، مؤكدا ضرورة توافر السيادة الكاملة للدولة الفلسطينية على كامل أراضيها.

    انظر أيضا:

    الإرهاب وليبيا يتصدران تحديات العرب على طاولة اجتماع وزاري بالقاهرة
    قانون الكيانات الإرهابية... هل يقضي على الإرهاب والعنف في مصر؟
    رئيس حكومة ليبيا يطالب بتفعيل "اتفاقية الدفاع العربي المشترك" لمواجهة الإرهاب
    الكلمات الدلالية:
    جامعة الدول العربية, القاهرة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik