17:25 29 أبريل/ نيسان 2017
مباشر
    تحرير تكريت

    رئيس الأركان الأميركي يزور بغداد لتسليح القوات العراقية

    © Sputnik. Nazek Muhammad
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 29 0 0

    يبدأ رئيس الأركان الأميركي، الجنرال مارتن ديمبسي، اليوم الاثنين زيارته للعاصمة العراقية بغداد، لبحث سبل تعزيز الدعم العسكري المقدم للتحالف الدولي ضد الإرهاب، وتكثيف الجهود الرامية لإنهاء وجود "الدولة الإسلامية في العراق والشام" (داعش).

    بغداد — سبوتنيك

    يبحث رئيس الأركان الأميركي، الجنرال مارتن ديمبسي، مع الحكومة العراقية والقادة العسكريين، في العاصمة بغداد، التطورات الميدانية في الحرب المعلنة ضد تنظيم "داعش".

    وكشف سعد الحديثي، الناطق الإعلامي بإسم رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، في تصريح خاص لوكالة "سبوتنيك" الروسية، أن زيارة الجنرال، ديمبسي، تأتي في إطار التباحث العسكري المستمر بين بغداد وواشنطن، عن آخر التطورات الأمنية في العراق.

    وأوضح، أن الجنرال الأميركي، يبحث مع المسؤولين والقادة العسكريين العراقيين، سبل الدعم العسكري الذي يمكن أن يقدمه التحالف الدولي ضد الإرهاب، وفي مقدمته الولايات المتحدة، للقوات العراقية، لإنهاء وجود "داعش".

    واختتم الحديثي، تصريحه قائلا إن المباحثات العسكرية، للجانب الأميركي، مع الحكومة العراقية، تنصب على تقييم ما تحتاجه القوات الأمنية في الحرب التي تشهد تقدماً ضد "داعش" في الظرف الراهن.

    وسبق للجنرال ديمبسي، زيارة العاصمة بغداد، في الحادي عشر من نوفمبر/ تشرين الثاني، من العام الماضي.

    ويواجه العراق الذي تربطه بالولايات المتحدة، اتفاقية استراتيجية أمنية، معارك مصيرية ضد تنظيم "داعش"، شمالاً وغرباً، تقدمت بها القوات الأمنية مع الحشد الشعبي، والعشائر وفصائل القتال المشكلة من الأقليات، في مناطق متعددة، لاسيما في محافظة صلاح الدين التي اقترب تحريرها بالكامل.

    انظر أيضا:

    قوات التحالف تنفذ 13 ضربة جوية ضد "داعش" في العراق وسورية
    أستراليا ترسل 300 جندي إضافي إلى العراق في مهمة تدريب
    مقاتلات حاملة الطائرات "شارل ديغول" تشن أول غارة جوية في العراق
    الكلمات الدلالية:
    العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik