17:50 28 أبريل/ نيسان 2017
مباشر
    عبد الفتاح السيسي

    السيسي: القتل والتدمير والتخريب ليس من شيم الأديان

    © AFP 2017/ KHALED DESOUKI
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 7020

    أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أنه لن يستطيع أحد أن يؤثر في معنويات المصريين، موضحاً "ما يحدث من عمليات خسيسة وجبانة كنا ندركه من هذه الفئة الضالة أعداء الحياة والإنسانية والدين... القتل والتدمير والتخريب ليس من شيم الأديان وأنه ليس من المنطق أو العقل أن من يقول إنه يرفع راية الدين أن يقتل ويدمر".

    جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس المصري عدد من المشاريع الاقتصادية التي تمت بإشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وبتكلفة إجمالية زادت على 3 مليارات جنيه، وقال: "إننا المصريون صناع الحياة ونخدم الإنسانية ونحافظ على ديننا الحقيقي.. الدين الحقيقي الذي يحافظ علينا ويحمي الناس ويحترم هويتهم وإرادتهم واختياراتهم وليس القتل والتدمير".
    وتابع:" لا يستطيع أحد أن يعود بنا إلى الوراء ولن يستطيع أحد أن يوقف تقدم مصر وأن تكبر مصر وتنمو لأن المصريين يفهمون جيدا كل الأمور وأنهم مستعدون للوقوف إلى جانب بلادهم بكل إخلاص… اننا في معركة كبيرة من أجل المواطن المصري وأنه لن تستطيع أية جهة مواجهة المصريين جميعاً"
    وتأتي تصريحات السيسي، عقب سلسلة من التفجيرات تشهدها مناطق مختلفة من مصر، مستهدفة الأمن والاستقرار بينما يجري الإعداد للمؤتمر الاقتصادي الدولي حول "دعم وتنمية الاقتصاد المصري… مصر المستقبل" بمنتجع شرم الشيخ على شاطئ البحر الأحمر خلال الفترة من 13- 15 مارس/أذار الجاري.
    وقد افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، 19 مشروعا في مجالات الطرق والكباري والمشروعات الخدمية، بتكلفة 3.5 مليارات جنيه، وتشمل كباري وأنفاق وطرق ومسجد المشير حسين طنطاوي، وتشرف الهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة على تنفيذه.
    وقد أعلن مسؤول عسكري بارز أن القوات المسلحة تم تكليفها بإقامة 1350 مشروعا تنمويا، لخدمة أهداف التنمية الشاملة للدولة المصرية منذ أغسطس 2012.
    وتابع رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لواء أركان حرب عماد الألفي، على هامش عرض المشروعات التي افتتحها الرئيس السيسي إن "الهيئة والشركات المدنية أنجزت 558 مشروعا منهم، وجاري تنفيذ 792 مشروعا أخرى".
    وأعلن الألفي افتتاح 62 مشروعا في مجال الطرق والمواصلات، و42 مشروعا في مجال الكباري، إضافة إلى ميناء بحري، و83 رعاية صحية في 22 محافظة، و5 مراكز أورام، و207 مدارس و8 مشروعات ثقافية وترفيهية و14 خدمات عامة.
    كما تم افتتاح 19 مشروعا لإمداد المياه و31 في تنمية سيناء، و3 مشروعات إسكان بعدد 7 آلاف وحدة، و13 مشروعا لتأمين الأهداف الحيوية، و18 مشروعا لإنشاء وترميم منشآت دينية، و50 مشروع تطهير مخلفات حروب.
    وأضاف الألفي أن الهيئة الهندسية تنفذ 3 مشروعات قومية كبرى، وهي مشروع قناة السويس الجديدة، ومشروع شبكة الطرق العملاقة، ومشروع استزراع مليون فدان، لافتا إلى أن مشروع الطرق تم الانتهاء من 40% منه حتى الآن.
    وأشار اللواء الألفى إلى أنه تم الانتهاء من 110 آبار جوفية عميق ضمن خطة زراعة المليون فدان خلال خمسة أشهر فقط، ومستهدف حفر 902 بئر أخرى سيتم الانتهاء منهم خلال الأشهر المقبلة.
    وقال إن الهيئة تنفذ في الوقت الراهن عشرات المشروعات في المحافظات المختلفة، من بينها مشروعات شون تخزين القمح، حيث يتم تجهيز 105 شون في 20 محافظة لتحقيق شروط التخزين المناسبة، وحماية 45% من نسب الفاقد من عمليات سوء التخزين.
    وتابع الألفي أن مدينة الإسماعيلية الجديدة سوف يتم تسليمها بالتزامن مع مشروع قناة السويس الجديدة، وسوف تحقق لأول مرة الإتاحة الكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة، من خلال كل المنشآت الموجودة بها، إضافة إلى تأسيس مركز متخصص لرعاية ذوي الإعاقة الشديدة والمتوسطة بها.
    وتساهم دولة الإمارات العربية في إنشاء 50 ألف وحدة سكنية في 17 محافظة مختلفة، و25 صومعة غلال لتأمين مخزون القمح الاستراتيجي، إلى جانب إنشاء 100 مدرسة، و87 وحدة صحية في 22 محافظة، وتطوير 29 منطقة عشوائية، وتطوير 78 قرية في المحافظات المختلفة، حسبما أفاد الألفي.

    انظر أيضا:

    السيسي: انتخاب رئيس لبنان يساهم في تحقيق الاستقرار
    السيسي يلتقي وفد الكونغرس الأمريكي
    الكلمات الدلالية:
    الإسلام, عبد الفتاح السيسي, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik