08:01 GMT14 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    أكد رئيس الهيئة الإعلامية في جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، أحمد حامد وجود حشود من الجيش السعودي أخذة فى التمركز على الحدود مع اليمن، معتبرا أن مثل هذا التحرك حقٌ من حقوقه مادام داخل حدوده، محذراً من أن أي تحرك داخل اليمن "لن يكون من مصلحة الجيش السعودي ولا غيره ولن يسمحوا به"

    ولفت رئيس الهيئة الإعلامية للحوثيين، في تصريحات خاصة لوكالة "سبوتنيك" الروسية، إلى أن "هناك حساسية كبيرة لدى الشعب اليمني تجاه أي قوة أجنبية تحاول دخول أراضيه".

    وتوقع حامد في اتصال هاتفي أجرته معه "سبوتنيك"، سقوط عدن وخضوعها كاملة للسيطرة في أيديهم في غضون أيام قليلة مقبلة، واصفا ما تقوم به جماعته بأنه "مهمة دولية لمكافحة القاعدة وداعش"، مشيرا إلى هروب هادي من مقره إلى مكان مجهول.

    وحول التضارب بشأن مصير الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، قال حامد لم تصلنا معلومات دقيقة عمّا إذا كان توجه خارج الوطن فعلاً، أم أنه ما زال مختبئاً في إحدى المحافظات".

    وفي رده عن تحركات الجامعة العربية من أجل اليمن، قال المسؤول الإعلامي الحوثي "إذا كانت الجامعة العربية ستقوم بمساعدتنا ولو معنوياً في مواجهة داعش، والقيام بدورها الذي لم تستطع القيام به طوال الفترة الماضية فهذا شيء إيجابي، أما إذا كان لها دور آخر، فهذا يعني أنهم من يقفون خلف القاعدة وداعش".

    واستخف المسؤول الحوثي من طلب وزير الخارجية  لدى حكومة هادي التدخل العسكري  قائلا "وزير خارجية هادي لا يعنينا ووزارة الخارجية هنا، وشرعيتها في العاصمة صنعاء ولا نقبل التعامل مع هادي ونظامه".

    انظر أيضا:

    الخارجية المصرية لـ"سبوتنيك": ندعم الشرعية في اليمن ولا صحة حول موافقة القاهرة على التدخل عسكريا
    نبيل العربي يتسلم رسالة من "هادي" تطالب بالتدخل العسكري في اليمن
    وزير الخارجية اليمني لـ "سبوتنيك": نطالب الدول العربية بالتدخل العسكري الفوري لإنقاذ البلاد من الفوضى
    الحراك الجنوبي لـ"سبوتنيك": "باب المندب" ما زال تحت سيطرة الجيش اليمني
    الكلمات الدلالية:
    اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook