02:38 23 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة

    بان كي مون يدعو إلى حل سلمي للنزاع في اليمن

    UN Photo/Mark Garten
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 82 0 0

    دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في كلمته أمام القمة العربية في شرم الشيخ، السبت، إلى "حل سلمي" للنزاع في اليمن، معبراً عن أمله بأن يقوم القادة خلال القمة ، بتحديد خطوط إرشادية واضحة لتسوية سليمة للازمة في اليمن.

    وطالب الأمين العام للأمم المتحدة القوى السياسية الإقليمية على تجاوز خلافاتها، وإسرائيل أن تكف عن ممارساتها، وفلسطين أن تتغلب على انقسامها.
    وفيما يتعلق بالأزمة السورية، أكد بان كي مون، أنه أصبح من الضروري أن يتم اتخاذ خطوات لتنفيذ اتفاق جنيف التي وافق عليها مجلس الأمن بخصوص القضية السورية.
    وقال إنه "يشعر بالخزي من المجتمع الدولي الذي لم يتخذ موقفاً حاسماً لوقف نزيف الدم في سوريا"، ودعا إلى بذل مزيد من الجهد للقضاء على الأسباب الجذرية للإرهاب.
    من ناحيته، طالب الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، القادة العرب بالموافقة على "مشروع قرار إنشاء قوة عربية مشتركة"، مشيراً إلى أن فرص تحقيق السلام الشامل والعادل في المنطقة تتعرض لأفدح المخاطر.
    وطالب العربي مجلس الأمن بتنفيذ المسؤوليات المطلوبة، وتنفيذ آليات تحقيق السلام في المنطقة، وخاصة فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية.
    وأعرب العربي عن تأييده للعملية العسكرية التي تقودها السعودية في اليمن، بعد "فشل جميع الجهود التي بذلت لتفادي الاشتباكات مع جماعة الحوثيين".

    انظر أيضا:

    دبلوماسي مصري: القمة العربية لن تناقش أزمة اليمن بمعزل عن القضايا العربية الأخرى
    اليمن... آخر عنقود الأزمات يسحب البساط من تحت قضايا العرب الأقدم عمراً
    حسن نصرالله: ندين العدوان على اليمن والشعب اليمني وندعو إلى وقفه فوراً
    العراق يطالب بوقف "عاصفة الحزم" ويدعو لـ"التدخل لإنقاذ اليمن"
    الكلمات الدلالية:
    القمة العربية, جامعة الدول العربية, شرم الشيخ, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik