07:51 17 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    محمود عباس

    عباس يطالب القمة العربية بتكثيف الجهود لحماية القدس من التهويد

    © AP Photo/ Issam Rimawi
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 13520

    ناشد الرئيس الفلسطيني القادة العرب في كلمته امام القمة العربية في شرم الشيخ، السبت، بتكثيف الجهود لحماية مدينة القدس من التهويد والممارسات الاسرائيلية، مجدداً الدعوة للمواطنين العرب بزيارة المدينة المقدسة، لدعم صمودها، ومعتبراً ان زيارة القدس لا تعني التطبيع مع سلطات الاحتلال الاسرائيلي.

    وأشار عباس إلى أن التعنت الاسرائيلي، وعدم التزام الحكومة الاسرائيلية بالمرجعيات الدولية، واستمرار الانشطة الاستيطانية غير المسبوقة في القدس بهدف تهويدها، وتكثيف الاعتداءات على المقدسات الاسلامية والمسيحية، يهدد بتحويل الصراع السياسي إلى صراع ديني.

    ووصف سياسة الحكومة الاسرائيلية بـ "المتطرفة"، مشيرا الى أن اسرائيل تبتعد عن السلام، وتتمسك بغطرسة القوة، منكرة حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره.

    وفيما يتعلق بالقائمة العربية الموحدة، التي فازت بـ 13 مقعدا في انتخابات الكنيست الاسرائيلي، أكد عباس أهمية دعم القائمة و تشجيعها من جانب القادة العرب.

    وشدد عباس على ان العلاقة مع اسرائيل لا يمكن ان تستمر بنفس نمط الماضي، موضحاً لزوم التوجه للتدويل، والمطالبة بجدول زمني ينهي الاحتلال الاسرائيلي، إلى جانب الالتحاق بالمنظمات الدولية وعلى رأسها المحكمة الجنائية الدولية، وذلك بعد الفشل في منع اسرائيل من وقف الممارسات الاسرائيلية.

    وعبر الرئيس الفلسطيني عن أمله في أن يكون هناك موقف عربي موحد تجاه التحديات التي تواجه المنطقة، وتأييده لتفعيل معاهدة الدفاع العربي المشترك، وإنشاء قوة عربية مشتركة.

    انظر أيضا:

    هادي يغادر شرم الشيخ إلى الرياض برفقة ملك السعودية
    ملك السعودية: الدول العربية تواجه إرهابا وصراعات داخلية و"عاصفة الحزم مستمرة"
    السيسي يدعو إلى تشكيل قوة عربية مشتركة مع احترام سيادة الدول
    الكلمات الدلالية:
    شرم الشيخ, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik