01:19 18 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    اليمن

    السعودية تؤكد استمرار "عاصفة الحزم" على الحوثيين وحلفائهم في اليمن

    © AP Photo/ Hani Mohammed
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 0 0

    قال وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل، الثلاثاء، إن العملية العسكرية التي تقودها بلاده على مواقع جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) والقوات الموالية لها في أنحاء اليمن، مستمرة حتى تحقق أهدافها.

     ونشر مجلس الشورى السعودي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن الفيصل، أن عملية "عاصفة الحزم" ستستمر للدفاع عن الشرعية في اليمن حتى تحقق أهدافها، ويعود اليمن آمنا مستقرا وموحدا".

    ودخلت الغارات الجوية ضمن عملية "عاصفة الحزم"، التي يشنها تحالف من تسع دول عربية وخليجية على مواقع "الحوثيين" وحلفائهم، يومها السادس، فيما تقدم "الحوثيون" والقوات الموالية لها صوب عدن كبرى مدن الجنوب اليمني، الأمر الذي أدى إلى تراجع القوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، المدعوم من السعودية ودول الخليج.

    إلى ذلك، أكد المتحدث باسم التحالف العربي — الخليجي أحمد عسيري، وصول جميع القطع البحرية اللازمة لفرض الحصار البحري على الموانئ اليمنية.

    وأضاف في مؤتمر صحفي بالرياض، أمس، أن القوات البحرية باتت "في كامل انتشارها، وتقوم بتنفيذ حصار كامل على الموانئ، وتراقب عمليات تهريب الأسلحة أو البشر عبر المرافئ البحرية".

    وكان نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة "موانئ خليج عدن" اليمنية، عبد الرب الخلاقي، قال لـ "سبوتنيك"، أمس، إنه لا علم لديهم بوجود حصار بحري من قبل قوات التحالف على الموانئ اليمنية، مؤكدا أن ميناء عدن مفتوح أمام الملاحة البحرية منذ اليوم الأول للعمليات.

    انظر أيضا:

    الحوثيون: السعودية دمرت فرص الحوار وسنرد على "العدوان" في الزمان والمكان المناسبين
    خبراء روس لـ"سبوتنيك": اليمن قد ينزلق إلى "حرب أهلية" شاملة... وروسيا تسعى لوقف التصعيد
    لافروف: الصراع في اليمن قد يؤدي إلى مواجهة بين العرب وإيران
    الكلمات الدلالية:
    المملكة العربية السعودية, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik