01:42 21 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    مطار صنعاء الدولي

    مصر تجلي 780 من رعاياها في اليمن

    © AFP 2018/ Mohammed Huwais
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 11

    تواصل وزارة الخارجية المصرية وبعثاتها في السعودية وجيبوتي وسلطنة عمان، العمل والتنسيق مع السلطات المعنية في الدول الثلاث، لتسهيل خروج المصريين الراغبين في العودة إلى أرض الوطن من اليمن، وذلك في ضوء الظروف الأمنية الصعبة والتطورات الميدانية هناك.

    وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي أن هذه "الجهود أسفرت حتي الآن عن إجلاء حوالي 780 مصرياً خارج اليمن، وتسفير غالبيتهم إلى مصر على  نفقة الدولة، بالتنسيق مع شركة مصر للطيران".

    وأوضح أن البعثة القنصلية على منفذ "الطوال" الحدودي بين السعودية واليمن، التابعة للقنصلية المصرية العامة في جدة، استقبلت اليوم 207 مصريين، حيث تقوم بإنهاء إجراءات وصولهم إلى الأراضي السعودية، تمهيداً لتسفيرهم على متن رحلات شركة مصر للطيران اعتباراً من ظهر اليوم وحتى صباح غد.

    ويبلغ إجمالي أعداد المصريين الذين وصلوا إلى الأراضي السعودية وحدها، منذ بدء الأزمة، إلى 585 مصرياً، تم إعادة غالبيتهم الى مصر على نفقة الدولة.

    وأشار عبد العاطي إلى أن معبر "الخضيره" السعودي بمنطقة نجران استقبل 12 مواطناً مصرياً، لأول مرة، وهم في طريقهم إلي مطار جدة، مشيراً إلى أن وزارة الخارجية تنصح المصريين باستخدام معبر "الطوال".

    كما أوضح المتحدث، أن السفارة المصرية في جيبوتي استقبلت حتى الآن حوالي 90 مصرياً، وصلوا من اليمن عبر البحر على متن سفن تجارية، ويتم التعامل مع إجراءات وصولهم وتسفيرهم إلى القاهرة.

    كما استقبلت البعثة القنصلية المصرية الموجودة على معبر "المزيونة" في سلطنة عمان حوالي 70 مصرياً، تم نقلهم إلى أرض الوطن على نفقة الحكومة المصرية، فضلاً عن إجلاء مجموعة جواً من صنعاء على متن رحلتين تابعتين لطيران إحدي الدول الصديقة.


     

     

     

    انظر أيضا:

    روسيا لا تستطيع إجلاء جميع الأجانب من اليمن
    منظمة التحرير الفلسطينية : إجلاء ألفى لاجئ فلسطيني من سكان مخيم اليرموك
    روسيا تواصل إجلاء رعاياها ورعايا الدول الأخرى من اليمن
    روسيا تستمر غدا السبت في إجلاء مواطنيها ورعايا الدول الأخرى من اليمن
    الكلمات الدلالية:
    المملكة العربية السعودية, إجلاء, حرب, عدن, اليمن, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik