06:12 25 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    هولاند

    هولاند: مستمرون في دعم تونس في مكافحة الإرهاب وتحقيق تنمية اقتصادية

    © REUTERS / Philippe Wojazer
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أكد الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي في باريس، الثلاثاء، أن بلاده مستمرة في تقديم الدعم المالي والأمني لتونس.

    وأضاف هولاند، أنه تم الاتفاق على تبادل المعلومات الاستخباراتية وأن التعاون بدأ بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب منذ شهور، مضيفاً أن التعاون الاقتصادي وزيادة الاستثمارات أحد ملفات تعزيز التعاون المشترك.

     

     ولفت هولاند إلى أن بلاده ستقوم بمراجعة الديون التونسية والتي تبلغ 60 مليون يورو، بهدف تنمية الاستثمارات، واستمرار تقديم الدعم المالي لتونس، وأن بلاده ستدفع اوروبا إلى دعم الحكومة التونسية.

    كذلك تم التطرق إلى عدد من الملفات الإقليمية والدولية، في مقدمتها الوضع في ليبيا والعراق والقضية الفلسطينية.

    وبدوره أوضح الرئيس التونسي، أن بلاده تعاني وضعاً اقتصادياً صعباً في ظل البطالة بين الشباب، وأن بلاده في بداية تطبيق الديمقراطية، ولديها اليوم رئيس وبرلمان حكومة مدعومة من الشعب، وذلك يبعث برسالة استقرار للجميع.

    وتابع السبسي، "المسيرة نحو التنمية الاقتصادية والاجتماعية تحتاج إلى ضمان للأمن ومواصلة مكافحة الإرهاب"، مشيراً الى أن تونس موجودة في منطقة تعاني من العمليات الارهابية ذات الطابع الإقليمي والعالمي، ولا يمكن لأي بلد أن يدعي بعده عن الإرهاب.

    انظر أيضا:

    تركيا تستدعي سفير تونس في أنقرة لتوضيح اتهامها بتسهيل عبور "الجهادين" إلي سوريا
    تونس تعيد فتح قنصليتها في سوريا
    تونس تنظم مسيرة حاشدة ضد الإرهاب بمشاركة زعماء من العالم
    الكلمات الدلالية:
    مساعدات, السبسي, فرنسا, تونس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik