23:48 19 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    عالقون يمنيون فى القاهرة

    يمنيون يتظاهرون امام سفارتهم في القاهرة مطالبين بالعودة ووقف الحرب

    © Sputnik . Cairo
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 11

    نظم ما يقرب من الف من العالقين اليمنيين، الثلاثاء، وقفة احتجاجية أمام سفارة بلادهم في القاهرة، مطالبين بالعودة اليها ووقف ما أسموه بـ"العدوان الخليجي" على اليمن وشعبه.

    وأكد المشاركون ان وقفتهم قد تطور الى اعتصام مفتوح أمام مقر السفارة في وسط القاهرة، ورفضوا "عمليات الإذلال" الممنهجة ضد الشعب اليمني في الداخل والخارج.

    ورفع المشاركون لافتات تطالب بوقف العدوان على اليمن والعودة الى بلادهم، مؤكدين رغبتهم في العودة رغم ما تشهده اليمن من عمليات قصف من قبل طيران "التحالف العربي".

    وقال احد المشاركين في الوقفة لـ "سبوتنيك"، "طائرات التحالف دمرت المطارات والبنى التحتية في اليمن، وهو ما جعل اليمنيون مشردون في العديد من الدول"، مضيفا أن السفارة لم تقوم بالرد عليهم، فيما طالب عدد من المشاركين بضرورة ان توفر لهم السفارة المساعدات المادية والانسانية العاجلة من حيث المأكل والملبس والإيواء.

    في المقابل، قال مصدر مسؤول بالسفارة اليمنية في القاهرة، أن تحركات حثيثة جارية يقوم بها السفير اليمني في مصر محمد الهيصمي من أجل إيجاد حلول آمنه المواطنين العالقين في مصر، والذين تعذرت عليهم العودة الى ارض الوطن بسبب العمليات العسكرية.

    وقال المصدر، "إن لجنة مشكلة من قبل قيادة السفارة تقوم بشكل يومي عبر غرفة العمليات باستقبال المعلومات والبيانات الخاصة بالمواطنين العالقين، وذلك لتجهيز كافة البيانات اللازمة لمعرفة عدد العالقين واحتياجاتهم، لتكون جاهزة عند بدء عمليات اعادتهم الى اليمن".

    وأكد المصدر ان السفارة لا تدخر جهداً، وفق ما لديها من امكانيات محدودة، في تقديم المساعدات وتذليل أي صعوبات تواجهه الرعايا اليمنيين.

    وأضاف بأن السفير محمد الهيصمي التقى بالمسؤولين في مكتب الأمم المتحدة في القاهرة، في وقت سابق، وبحث معهم ضرورة توفير ممرات إنسانيه ووسائل سفر آمنه، لتأمين الوسيلة المناسبة لعودتهم الى اليمن تحت رعاية الامم المتحدة .

    واشار المصدر الى أن التنسيق جار وبشكل مستمر مع الامم المتحدة للعمل على انهاء الازمة الانسانية للعالقين اليمنيين من المرضى والزائرين.

    وفيما يخص المساعدات، أكد المصدر على أن السفارة اليمنية بالقاهرة تواصل جهودها في هذا الصدد عبر التواصل مع رجال الاعمال اليمنيين، لحثهم على توفير المساعدات الخاصة بالعلاج والايواء والغذاء.

    انظر أيضا:

    مصر تجلي 780 من رعاياها في اليمن
    وصول خامس طائرة روسية من اليمن مع مجموعة من رعايا روسيا والبلدان الأخرى
    لافروف يعلن خيبة موسكو من خطوات التحالف في اليمن
    الأمم المتحدة تحذر من اندفاع اليمن صوب كارثة إنسانية
    روسيا تواصل إجلاء رعاياها ورعايا الدول الأخرى من اليمن
    الكلمات الدلالية:
    مساعدات, مظاهرة, حرب, اليمن, القاهرة, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik