20:53 24 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    اليرموك

    مسؤول فلسطيني لـ"سبوتنيك": "داعش" يتراجع خارج اليرموك

    © AP Photo / Unrwa
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 10

    قال عضو اللجنة المركزية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين- القيادة العامة جمعة العبد الله، لـ"سبوتنيك"، الثلاثاء، أن تنظيم "داعش" الإرهابي بدأ يخسر مواقعه في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين، نتيجة ضربات المقاومة.

    مشيرا الى أن هنالك حالة رعب ونزوح جماهيري باتجاه مدينة دمشق، موضحاً أن السلطات الرسمية السورية تعمل على ايواءهم في مراكز الاغاثة.

    وأكد العبدالله أن الأوضاع الميدانية على الأرض في مخيم اليرموك محتدمة جداً، فهناك اشتباكات جارية بين تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة" من جهة وفصائل المقاومة الفلسطينية في أكثر من محور في مخيم اليرموك.

    وأوضح أن تنظيمي "داعش" و"النصرة" يسيطرون على مساحات أقل من 70 % من مخيم اليرموك، مشيراً الى أن التنظيمات الإرهابية في حالة تقهقر نسبي، مؤكداً أنه لا يوجد توافق فلسطيني حول كيفية التعاطي مع الأزمة في مخيم اليرموك.

    وأكد ايضاً إلى أن هناك تباين في إطار الفصائل المتمثلة في "تحالف القوى الفلسطينية" ومنظمة التحرير، حول التعامل مع تنظيم "داعش"، مشيراً لوجود فصائل أخرى ترى أن "داعش"  لديها أجندة خارجية أبعد من مخيم اليرموك.

    وأشار إلى أن "عصابات تنظيمي  داعش والنصرة" اقتحمت مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين وقامت بعملية تصفية لكل من يعارضها، مؤكداً أن تنظيم "داعش" نفذ إعدامات في الساحات العامة في مخيم اليرموك، على غرار ما يفعله "البغدادي" في العراق، من خلال استخدام السيوف والخناجر وقطع الرؤوس وعرضها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

    انظر أيضا:

    وفد منظمة التحرير الفلسطينية يتوجه إلى دمشق لبحث أزمة مخيم اليرموك
    منظمة التحرير الفلسطينية : إجلاء ألفى لاجئ فلسطيني من سكان مخيم اليرموك
    معركة مخيم اليرموك واستذكار معركة كوباني
    الكلمات الدلالية:
    نزوح, الجبهة الشعبية لتحرير فلطسين, اليرموك, دمشق, فلسطين, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik