14:40 21 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    حسن روحاني

    روحاني يطالب بوقف فوري للقتال في اليمن وإيصال المساعدات

    © AP Photo / Jason DeCrow
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 20

    أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني، الثلاثاء، رغبة بلاده في وقف نزيف الدم في اليمن والوقف الفوري للحرب، معرباً عن أمله بأن يشهد العالم ظروفاً أفضل بعد وقف اطلاق النار وايصال المساعدات الي الشعب اليمني.

    جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع الرئيس التركي رجب طب اردوغان، حيث بحث الجانبان سبل تعزيز التعاون المشترك، وتبادل وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، خاصة الوضع في اليمن العراق وسوريا، في إطار الاجتماع الثاني لمجلس التعاون الاستراتيجي بين البلدين.

     وأضاف روحاني "لقد كانت لنا نقاط مشتركة في قضية اليمن، فكلا الطرفين يؤمنان بضرورة انهاء الحرب ووقف اراقة الدماء على وجه السرعة".

    بينما اشار الرئيس التركي إلى أن بلاده تعتمد بنسبة 95 بالمائة على واردات الغاز من إيران، مطالباً بتخفيض الأسعار مقابل زيادة حجم الواردات.

    ولفت إلى أنه تم التوقيع على 8 اتفاقيات تتعلق بمختلف أوجه التعاون السياسي والاقتصادي، من شأنها تعزيز التبادل التجاري بين البلدين، خاصة وأن العامين الماضيين شهدا تراجعاً واضحاً في مستوى التبادل التجاري والتعاون الاقتصادي المشترك، وأوضح الرئيس التركي سعي بلاده للوصول بمستوى التبادل التجاري إلى 30 مليار دولار.

    انظر أيضا:

    أردوغان إلى إيران لبحث العلاقات الثنائية والأوضاع في المنطقة
    بعد التوتر في العلاقات بينهما.. لماذا ينوي أردوغان زيارة طهران؟
    الكلمات الدلالية:
    حرب, طهران, إيران, تركيا, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik