18:15 24 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    الخليج العربي

    الكويت تقر قانون "الخدمة العسكرية الإلزامية" والحكومة تبدأ تطبيقه

    © Sputnik. Виталий Белоусов
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أحال مجلس الأمة الكويتي في جلسته العادية، الثلاثاء، الى الحكومة الكويتية، مشروع قانون بشأن الخدمة الوطنية العسكرية الإلزامية، بعد الموافقة عليه في مداولته الثانية بغالبية الأعضاء الحاضرين.

    وأكد نائب رئيس مجلس الوزراء الكويتي وزير الدفاع الشيخ خالد الجراح الصباح في مداخلته خلال الجلسة، استعداد وزارة الدفاع لتطبيق القانون خلال سنتين، لما فيه من فوائد للمجتمع الكويتي، معرباً عن شكره لمجلس الأمة ولجنة شؤون الداخلية والدفاع البرلمانية، على الجهد الذي بذلوه في اعداد التقرير الخاص بالقانون، وفقا لما نشرته وكالة الانباء الكويتية الرسمية.

    وذكرت المادة الاولى من القانون، وفقا لتقرير لجنة شؤون الداخلية والدفاع البرلمانية، أن الخدمة الوطنية العسكرية هي "خدمة واجبة على كل كويتي من الذكور من سن 18 الى 35، عند العمل بهذا القانون، ويعفى من تجاوز هذا العمر من أدائها، وهي خدمة عاملة وخدمة احتياطية".

    ونص القانون على ان مدة الخدمة العاملة 12 شهراً، تشمل فترة تدريب عسكري وفترة خدمة، وفي حال عدم اجتياز فترة التدريب العسكري بنجاح، تكون مدة الخدمة العاملة 15 شهراً، على أن يوزع المجندون على الوحدات، وفقا للأوامر التي تصدر عن رئيس الأركان العامة للجيش أو نائبه.

    وتشارك الكويت السعودية وعدة دول عربية في عملية "عاصفة الحزم" التي تستهدف تنظيم أنصار الله" الحوثيين" في اليمن، عقب ما وصفته دول مجلس التعاون الخليجي بـ"الانقلاب على الشرعية"، المتمثلة في عبد ربه منصور هادي، المتواجد في الرياض حالياً.

    انظر أيضا:

    انطلاق المؤتمر الثالث للمانحين لسوريا في الكويت
    الكويت تعزز الإجراءات الأمنية على المرافق النفطية
    الكلمات الدلالية:
    تجنيد, عاصفة الحزم, الكويت
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik