08:40 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    محمد جواد ظريف

    وزير الخارجية الإيراني يزور سلطنة عمان وباكستان غدا الأربعاء

    © AFP 2018 / Yasser Al-Zayyat
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 10

    قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية مرضية أفخم، الثلاثاء، أن وزير الخارجية محمد جواد ظريف سيتوجه إلى سلطنة عمان وإلى العاصمة الباكستانية إسلام أباد عصر غد الأربعاء.

    وأشارت المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية، في تصريح صحفي نشرته وكالة أنباء "فارس" الإيرانية، إلى أن زيارة ظريف مدرجة في جدول الأعمال منذ شهر، وأضافت: إن هذه الزيارة تأتي في إطار العلاقات الثنائية وبهدف دراسة أحدث التطورات في العلاقات والمزيد من التعاون بين الجانبين، كما أن ظريف سيبحث مع كبار المسؤولين في هذا البلد أحدث التطورات الإقليمية والدولية.

    وأضافت أفخم، انه نظرا لحساسية واهمية التطورات الجارية في المنطقة، سيتوجه وزير الخارجية، صباح غد الأربعاء، إلى مسقط للبحث وتبادل وجهات النظر مع كبار المسؤولين في سلطنة عمان حول أوضاع المنطقة ومن ضمنها التطورات في اليمن.

    كان وزير الدفاع المصري الفريق أول صدقي صبحي توجه، أمس الاثنين، إلى العاصمة الباكستانية إسلام آباد على رأس وفد عسكري رفيع المستوى في زيارة رسمية تستغرق أياماً عدة، فيما عقد رئيس وزراء باكستان نواز شريف، في اليوم نفسه، اجتماعا رفيع المستوى مع قادة مدنيين وعسكريين لبحث الوضع في منطقة الشرق الأوسط وطلب المملكة العربية السعودية الحصول على مساعدة عسكرية باكستانية في عملية "عاصفة الحزم" التي تقودها ضد الحوثيين في اليمن.

    وتشارك مصر في "عاصفة الحزم"، ضمن 11 دولة تقودها السعودية، كما طلبت الرياض من إسلام أباد المشاركة بقوات وطائرات وسفن في العملية التي تشنها ضد جماعة "أنصار الله" الحوثيين الذين يسعون إلى توسيع رقعة سيطرتها واستيلائها على المدن اليمنية واقتلاع نظام الرئيس عبدربه منصور هادي.

    انظر أيضا:

    ظريف يؤكد إيجاد حل لمسألة البرنامج النووي الإيراني
    وزير الدفاع المصري يبحث في باكستان العلاقات العسكرية المشتركة
    باكستان توافق على تقديم "كل الدعم" لعملية عاصفة الحزم
    الكلمات الدلالية:
    عاصفة الحزم, اليمن, باكستان, عمان, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik