15:10 16 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    سفينة حربية مصرية

    انتهاء جولة مباحثات عسكرية بين مصر وباكستان والسعودية

    © AFP 2017/ Yassen Mohamed
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 63

    أنهى وزير الدفاع المصري صدقي صبحي مباحثاته التي أجراها خلال الأيام القليلة الماضية مع المسؤولين في باكستان والمملكة العربية السعودية وعاد إلى القاهرة، مساء الجمعة، بعد إجرائه العديد من المباحثات على صعيد التعاون العسكري وتبادل الخبرات مع الدولتين.

    وبحسب بيان للقوات المسلحة، فإن صبحي عقد، خلال زيارته للعاصمة الباكستانية إسلام آباد، جلسة مباحثات مع كبار رجال الدولة والمسؤولين بوزارة الدفاع الباكستانية لتدعيم أوجه التعاون وتعزيز العلاقات العسكرية بين القوات المسلحة لكلا البلدين في العديد من المجالات.

    كما توجه القائد العام إلى المملكة العربية السعودية لإجراء مباحثات مع الأمير محمد بن سلمان وزير الدفاع السعودي، والتي تأتي في إطار التنسيق والتشاور بشأن كافة المستجدات التي ترتبط بالأمن القومي العربي والإقليمي.

    وأعرب وزير الدفاع السعودي عن ترحيبه بزيارة الفريق أول صدقي صبحي، وتمنى لمصر الشقيقة حكومة وشعباً التوفيق والسداد باعتبارها صمام الأمان والاستقرار بالمنطقة.

    وعلى صعيد مواز، كشفت صفحة الأمير محمد بن سلمان، وزير الدفاع السعودي، بموقع التواصل الاجتماعى، "الفيس بوك"، اسم قائد القوات المصرية في عملية "عاصفة الحزم" ورتبته، وهو العميد أركان حرب رفيق رأفت عرفات.

    اسم القائد ذكرته أيضا، وكالة الأنباء السعودية "واس"، في متابعة لها على هامش الاجتماع الذي شهدته العاصمة السعودية الرياض قبل يومين في أول ظهور رسمي لقائد القوة المصرية المشاركة في التحالف، بصحبة وزير الدفاع الفريق أول صدقي صبحى، خلال لقائه وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان.

    العميد "عرفات"، قائد الفرقة الرابعة المدرعة، صاحبة التاريخ العسكري المشرف للقوات المسلحة، ويطلق عليها الخبراء العسكريون لقب «جوهرة الجيش». وأهم ما يميزها، على وجه التحديد، أنها فرقة "النخبة"، وإحدى وحدات النخبة العاملة في الجيش، وتعد القوة الاحتياطية الأهم تحت تصرف القيادة العامة باعتبارها إحدى أكثر فرق الجيش تدريباً وتنظيماً، وأولى الفرق التي دخلت الدبابة الأمريكية M1A1 الخدمة بها.

    انظر أيضا:

    باكستان ترفض المشاركة في عملية "عاصفة الحزم"
    وزير الخارجية الإيراني في باكستان لمناقشة الأوضاع في اليمن
    وزير الدفاع المصري يبحث في باكستان العلاقات العسكرية المشتركة
    الكلمات الدلالية:
    المملكة العربية السعودية, أسلحة, مباحثات, باكستان, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik