06:00 17 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    اليمن

    "الحراك الجنوبي" يكشف لـ "سبوتنيك" هوية الضابطين الإيرانيين المحتجزين في عدن

    © AP Photo/ Hani Mohammed
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 54

    كشف المسؤول الإعلامي في "الحراك الجنوبي"، علي سالم الهيج، لـ"سبوتنيك"، السبت، هوية الضابطين الإيرانيين المحتجزين لدى اللجان الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في عدن، كبرى مدن الجنوب اليمني التي تشهد حرب شوارع منذ أيام.

    وأضاف الهيج خلال اتصال هاتفي لـ "سبوتنيك"، أن الضابطين الإيرانيين، هما العقيد آصف زاده والنقيب  شهبور بختياري، اعتقلا خلال عمليتين منفصلتين في حي خور مكسر، ومدخل مدينة المعلا في عدن".

     وأكد الهيج أن الضابطين  الإيرانيين "كانا يقاتلان في صفوف الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح".

    وعلى صعيد الاشتباكات في عدن كبرى مدن الجنوب اليمني، أكد الهيج أن "اللجان الشعبية ومسلحي الحراك الجنوبي يحققون تقدماً في عدد من المناطق في عدن على حساب الحوثيين"، لافتا إلى استمرار غارات الطائرات الحربية التابعة للتحالف على مواقع الحوثيين في عدن.

    وفي شبوة شرق اليمن، أكد الهيج أن اللجان الشعبية ومسلحي القبائل، نصبوا كمينا للحوثيين في منطقة بيحان، السبت، ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 17 مسلحاً من الحوثيين وإصابة آخرين.

    وقال الهيج إن طائرات التحالف العربي الخليجي، تواصل شن غاراتها الجوية على مواقع الحوثيين في شبوة بكثافة، خاصة في محيط مدينة عتق مركز محافظة شبوة التي سيطر عليها الحوثيون، الخميس الماضي.

    من ناحية أخرى، أعلن الناطق الرسمي باسم "حلف قبائل حضرموت"، صالح الدويلة، أن الحلف أقر فتح باب التجنيد لشباب حضرموت للإسهام في حفظ الأمن بالمحافظة وتحرير مدينة المكلا من سيطرة "القاعدة".

    وأوضح الدويلة، أن القرار جاء عقب اجتماع دعا إليه حلف قبائل حضرموت، وضم عدداً من الضباط "الحضارم" والكوادر العسكرية، عُقد بوادي نحب، الخميس الماضي".

    ويتمركز مسلحو حلف قبائل حضرموت على أطراف مدينة المكلا التي يسيطر عليها تنظيم "القاعدة" من أكثر من أسبوع، تمهيدا لدخولها في حالة سمحت الحالة الأمنية هناك.

    وعلى الرغم من دخول العملية العسكرية "عاصفة الحزم" التي تشنها دول عربية وخليجية بقيادة السعودية ضد الحوثيين في اليمن يومها السابع عشر، فإنها لم تتمكن حتى الآن من وقف زحف الحوثيين نحو الجنوب.

    انظر أيضا:

    الإمارات تنتقد موقف باكستان من الحرب في اليمن
    الحكومة الباكستانية تقول إن قرار البرلمان بالتزام الحياد إزاء اليمن "مقدس"
    خبير روسي: جيش مصر الوحيد القادر على شن عملية برية في اليمن.. لكنه لن يفعلها
    الكلمات الدلالية:
    الحوثيين, حضرموت, عدن, إيران, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik