21:53 15 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    إنتشال ضحايا عملية عاصفة الحزم

    صحة عدن لـ "سبوتنيك" : نحو مائتي قتيل وأكثر من ألف وخمسمائة جريح منذ "عاصفة الحزم"

    © AP Photo / Hani Mohammed
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 0 0

    صرح مدير مكتب الصحة في عدن الدكتور الخضر لصور لـ "سبوتنيك"، الأحد، بأن ما لا يقل عن 223 شخصا قتلوا، وأصيب نحو 1534 آخرين، في عدن منذ بدء الغارات الجوية التي تقودها المملكة العربية السعودية، ضد "جماعة أنصار الله" (الحوثيين) وحلفائهم في أنحاء اليمن.

    وقال لصور، "إن هذه الأرقام هي الرسمية فقط، أي المسجلة لدى مكتب وزارة الصحة في عدن، إلا أن هناك الكثير من القتلى والجرحى لم يتم تسجليهم".

    وأوضح الطبيب اليمني، بأن شراسة القتال الدائر لم تسمح لسيارات الإسعاف بالوصول إلى كثير من الجثث الملقاة في الشوارع، معرباً في  الوقت ذاته، عن قلقه من نقص الإمكانيات والكوادر الطبية اللازمة لعلاج المصابين.

    وكان أحد المسعفين من "حملة إسعاف عدن" أفاد لـ "سبوتنيك" أمس، أن المساعدات الإنسانية والطبية وصلت بالفعل إلى مدينة عدن، آخر معقل للموالين للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، لكنها لم توزع بعد.

    وأوضح أن "عدن تعاني من أوضاع إنسانية سيئة للغاية تنذر بكارثة إنسانية"، معرباً عن مخاوفه من انتشار الأوبئة نتيجة انتشار الجثث في الشوارع.

    من ناحية أخرى، تتواصل الغارات الجوية التي تقودها السعودية لليوم الثامن عشر على التوالي ضد الحوثيين في أنحاء اليمن، ضمن العملية العسكرية "عاصفة الحزم" التي تشارك فيها 9 دول عربية وخليجية.

    ولم تتمكن الغارات الجوية حتى الآن من وقف زحف الحوثيين والقوات الموالية لهم إلى الجنوب وخصوصاً عدن، حيث يواجهون مقاومة شرسة من اللجان الشعبية الموالية للرئيس هادي ومسلحي الحراك الجنوبي.

    انظر أيضا:

    مقتل 3 جنود سعوديين في هجوم للحوثيين شمال اليمن
    بارجة روسية تجلي 308 أشخاص بينهم سعودي ومصريان من اليمن
    الإمارات تنتقد موقف باكستان من الحرب في اليمن
    مقتل 7 وإصابة 17 في هجوم بسيارة ملغَّمة على موقع للحوثيين في شبوة شرق اليمن
    الكلمات الدلالية:
    قصف, عاصفة الحزم, صنعاء, عدن, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik