09:38 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    قوات الأمن المصرية

    مقتل 7 وإصابة 35 بسيارة مفخخة تضرب كميناً أمنياً في شمال سيناء

    © AP Photo / Eman Helal
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 01

    لقي ستة جنود، تابعون لقوات الأمن المصرية ومدني واحد مصرعهم، إضافة إلى 35 مصابا في عملية إرهابية، الأحد، بشمال سيناء، في تفجير انتحاري في مدينة العريش، وذلك بعد ساعات من عملية إرهابية في وقت سابق من صباح اليوم، أسفرت عن سقوط 6 قتلى، خلال استهداف لمدرعة عسكرية في منطقة كرم القواديس القريبة من العريش.

     وقالت وزارة الداخلية المصرية، في بيان، إنه "حال محاولة انتحاري، يستقل سيارة نصف نقل مفخخة، اقتحام أحد الأكمنة الأمنية في محيط الحرم الآمن لقسم شرطة ثالث العريش، تصدت له القوات وقامت بإطلاق الأعيرة النارية تجاه السيارة مما أدى إلى انفجارها، وأسفر ذلك عن استشهاد خمسة من رجال الشرطة ومواطن وإصابة عدد من رجال الشرطة والمواطنين من قاطني المنطقة المحيطة بالقسم".

    وقالت مصادر طبية لـ"سبوتنيك" إن "بين القتلى رئيس مباحث قسم شرطة العريش الثالث، ووصل عدد الجرحى إلى 35 شخصاً، بينهم مدنيون وتابعون للشرطة، وبينهم حالات حرجة".

    وتعاني مناطق متفرقة من شمال شبه جزيرة سيناء، أقصى شمال شرق مصر، منذ أكثر من ثلاث سنوات، أعمال عنف إذ يستهدف متشددون، عناصر من الجيش والشرطة المدنية ومنشآت ومصالح حيوية، وارتفعت وتيرة تلك العمليات عقب إطاحة الرئيس المعزول محمد مرسي في أوائل يوليو/ تموز 2013.

    انظر أيضا:

    مصر والبحرين تراقبان سباق طائرات حربية في روسيا
    انتهاء جولة مباحثات عسكرية بين مصر وباكستان والسعودية
    خبير روسي: جيش مصر الوحيد القادر على شن عملية برية في اليمن.. لكنه لن يفعلها
    مصر أجلت أكثر من ألف شخص من رعاياها في اليمن
    الكلمات الدلالية:
    شمال سيناء, رفح, العريش, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik