21:45 GMT18 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    وقع وزير الخارجية المصري سامح شكري، ووزير الإقتصاد الوطني، المسئول عن قطاع السياحة في المجر ميهالي فالجا، الخميس، علي اتفاقية لتعميق التعاون في مجال السياحة بين البلدين، بما يسمح بتسيير رحلات مباشرة من المجر إلي الغردقة، لتنشيط السياحة المجرية الوافدة إلي مصر، ونقل الخبرات والمعونة الفنية.

    وتناول اللقاء، الذي جمع الوزيرين، اليوم، في العاصمة المجرية بودابست، سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مجالات التنشيط السياحي، بالإضافة إلي تعزيز التعاون الإقتصادي والتجاري والاستثماري.

    وأعرب الوزير المجري عن ترحيب بلاده الكامل بالتوقيع علي اتفاق التعاون السياحي مع مصر، التي تعتبر دولة رئيسية في صناعة السياحة في العالم، منوهاً لاهتمام الشعب المجري بزيارة مصر، ورجال الأعمال بالإستثمار والتعاون الإقتصادي معها، خاصة في قطاعات الدواء، وتكرير وإدارة المياه، والتنمية السياحية، وغيرها.

    من ناحيته، أكد شكري تطلع مصر الى توثيق العلاقات الإقتصادية والسياحية، من خلال التوقيع علي هذا الاتفاق، مشيداً بموقف المجر الإيجابي من ثورة 30 يونيو/حزيران في مصر، وتشجيع السياحة المجرية الوافدة إلي مصر.

    وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية بدر عبد العاطي، أن الوزير شكري أكد خلال اللقاء علي الأهمية البالغة للعلاقات السياسية المتميزة بين البلدين، وضرورة أن تكون العلاقات السياحية والتجارية والإقتصادية علي نفس المستوي، وأن يسهم إنعقاد اللجنة المشتركة، الصيف القادم، في تحقيق هذا الهدف.

     

    انظر أيضا:

    نادي "الشرق": السياحة في مصر ومشاكلها الموسمية
    وزير السياحة المصري: جهود كبيرة فى تفعيل الرحلات الـ"شارتر" بين مصر والصين
    وزارة السياحة المصرية تدرس تمديد إلغاء التأشيرة للسياح الروس خلال فصل الصيف والتعامل بالروبل
    الكلمات الدلالية:
    مصر, المجر, سياحة وسفر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook