08:11 21 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    العلم الإيطالي

    غرق سفينة في البحر المتوسط على متنها حوالي 700 مهاجر

    © Sputnik . Дмитрий Коробейников
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 11

    أوضحت المفوضية العليا للاجئين، التابعة للأمم المتحدة، الأحد، أن سفينة كانت تقل ما يقرب من 700 لاجئ متوجهين إلى أوروبا، غرقت في البحر المتوسط بالقرب من جزيرة "لامبيدوسا" الايطالية.

    وأشار خفر السواحل الإيطالي إلى إنقاذ 28 شخصاً فقط، كانوا على متن السفينة، مبيناً أن 20 قطعة بحرية و3 طائرات مروحية تشارك في عملية البحث والإنقاذ.

    وكانت البحرية المالطية أفادت، في وقت سابق، أن عملية إنقاذ كبرى تجري جنوب "لامبيدوسا"، تشارك فيها قطع بحرية إيطالية ومالطية، إضافة الى مشاركة سفن تجارية في عملية الإنقاذ.

    وقالت البحرية المالطية أن السفينة غرقت في البحر المتوسط، على مسافة 200 كيلومتر الى الجنوب من "لامبيدوسا" الإيطالية.

    وكانت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين جددت نداءها لتكثيف عمليات الإنقاذ في البحر الأبيض المتوسط، بعد أن أنقذ خفر السواحل الإيطالي حوالي 8,500 مهاجر ولاجئ، كانوا يحاولون عبور البحر بطرق غير نظامية من شمال إفريقيا إلى أوروبا.

    يذكر أن المفوضية الأوروبية كانت حذرت من تصاعد أعداد المهاجرين القادمين بحراً إلى أوروبا خلال الأسابيع القادمة، وذلك بسبب تحسن الظروف المناخية وقدوم الصيف.

    وتشير تقارير منظمة الهجرة الدولية إلى أن ما يقرب من 1500 مهاجر غير شرعي وصلوا إلى السواحل الإيطالية خلال عطلة عيد الفصح، وأنه تم إنقاذ ما يقرب من 8 آلاف شخص منذ بداية أبريل/ نيسان الجاري.

     

    انظر أيضا:

    مقتل 33 شخصا إثر غرق عبارة قبالة ساحل ميانمار
    ارتفاع حصيلة ضحايا غرق سفينة الصيد الروسية في بحر أوخوتسك إلى 56
    الكلمات الدلالية:
    ليبيا, إيطاليا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik