00:23 20 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    سامح شكري

    مبعوث أوباما يبحث في مصر التعاون في مكافحة الإرهاب

    © AP Photo / Hadi Mizban
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 0 0

    بحث وزير الخارجية المصري سامح شكري ومبعوث الرئيس الأمريكي للحرب ضد تنظيم "داعش" الجنرال جون آلان، الأحد، التعاون القائم في إطار التحالف الدولي، والتنسيق الحالي مع الحكومة العراقية في هذا الشأن.

    وتناول اللقاء تطورات الأوضاع الميدانية في العراق الهادفة لهزيمة التنظيم الإرهابي وتحرير الأراضي العراقية من قبضته، حيث عرض المبعوث الأمريكي ما حققته القوات العراقية من تقدم ميداني علي الأرض في الفترة الأخيرة.

    وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي، أن الوزير شكري جدد خلال اللقاء التأكيد علي "أهمية تكثيف جهود التحالف للقضاء علي تنظيم داعش الإرهابي، وجهود الحكومة العراقية لإشراك جميع القوي السياسية الوطنية في العراق في العملية السياسية، بغض النظر عن الإنتماءات العرقية أو الدينية أو الطائفية، والعمل علي إعادة النازحين العراقيين إلي قراهم وتوفير التأمين اللازم لهم".

    وأشار عبد العاطي إلى أن شكري طرح أهمية التعامل مع تنظيم "داعش" الإرهابي، ومع ظاهرة الإرهاب، من منظور شامل وكامل، وليس فقط في منطقة بعينها، مشدداً علي ما يجمع بين التنظيمات الإرهابية من عناصر عديدة مشتركة، سواء في الفكر والأيديولوجيا، أو علي مستوي التنسيق العملياتي، منوهاً بضرورة وقف التمويل والتسليح، الذي تحصل عليه هذه التنظيمات الإرهابية من أطراف إقليمية.

    من جانبه، أكد آلان علي أهمية التعاون القائم بين الولايات المتحدة والحكومة العراقية، في إطار التحالف الدولي لهزيمة تنظيم "داعش" الإرهابي، والعمل علي توفير الأمن والحماية والعودة الآمنة للعراقيين "السنة" الي الأماكن المحررة من تنظيم "داعش".

    وأوضح أن بلاده تتحرك في اتجاه قطع التمويل ودفع أطراف إقليمية علي بذل جهود لمنع تدفق المقاتلين الأجانب الي العراق وسوريا، من خلال حثها علي ضبط حدودها، والتعاون في تبادل المعلومات الاستخباراتية.  

     

    انظر أيضا:

    على "داعش" تدور الدوائر في غرب العراق
    سلاح جو التحالف الدولي ينفذ 17 ضربة جديدة في العراق وسوريا
    الولايات المتحدة وحلفاؤها ينفذون 19 ضربة جوية في العراق وسوريا
    الكلمات الدلالية:
    أمريكا, العراق, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik