02:42 23 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    اليمن، صنعاء

    الأمم المتحدة: مقتل 760 شخصاً خلال شهرين من الصراع في اليمن

    © Photo / Stringer
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلنت الأمم المتحدة، الأحد، أن نحو 760 شخصاً، معظمهم من المدنيين، قتلوا وأصيب الآلاف خلال شهرين من الصراع في اليمن، مطلقة نداء عاجلاً لإغاثة نحو 7 ملايين يمني يعانون بسب الحرب في البلاد.

    وبحسب القائمة بأعمال منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن بورنيما كاشياب، فإن هذه الأرقام "تقديرية" ومرشحة للزيادة بسبب استمرار الصراع، "والواقع في اليمن أسوأ بكثير".

    وأكدت كاشياب، أن نحو 7 ملايين يمني يعانون بسبب الصراع الدائر في اليمن ،المصنف من أفقر دول العالم، مشيرة إلى أن هناك حاجة ملحة لتوفير رعاية صحية لملايين اليمنيين الذين يعانون بسبب الصراع.

    وأوضحت، أن أسعار الوقود تضاعفت 4 مرات، و"السلع الأساسية غير متوفرة"، مشيرة إلى أن  "البنية التحتية في اليمن، من مساجد ومدارس ومستشفيات ومطارات، تم تدميرها بالكامل".

    إلى ذلك، قالت مصادر في "الحراك الجنوبي" لـ "سبوتنيك"، اليوم، أن عدن، كبرى مدن الجنوب اليمني، التي تشهد حرب شوارع منذ أسابيع بين الحوثيين واللجان الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، تعاني نقصاً حاداً في الوقود، أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي في المدينة لأكثر من 12 ساعة يوميا.

    و أدى الصراع في اليمن إلى نزوح الآلاف من اليمنيين إلى الدول المجاورة، خصوصا جزيرة "ابخ" الجيبوتية المجاورة.

    ويعاني اليمن من اضطرابات سياسية وأمنية، منذ تنحي الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، أدت إلى سيطرة "جماعة أنصار الله" (الحوثيين) على أجزاء كبيرة من اليمن.

    وتشن دول عربية وخليجية عملية "عاصفة الحزم" العسكرية ضد الحوثيين والقوات الموالية لهم، لمنعهم من السيطرة على آخر معقل للموالين للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ، المتواجد حاليا في السعودية.

    ورغم دخول الغارات الجوية التي يشنها التحالف العربي ضد الحوثيين أسبوعها الرابع، إلا أنها لم تمنع الحوثيين من التقدم نحو الجنوب اليمني.

    انظر أيضا:

    طيران التحالف يقصف منزل نائب الرئيس اليمني الأسبق علي سالم البيض بعدن جنوب اليمن
    قتيل و 7 جرحى في غارات على منشأة تعليمية وسوق في اليمن
    مصدر: المبعوث الأممي إلى اليمن جمال بنعمر يقدم استقالته
    الكلمات الدلالية:
    اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik