Widgets Magazine
16:51 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    علم لبنان

    لبنان يتسلم الدفعة الأولى من الأسلحة الفرنسية بتمويل سعودي

    © AP Photo / Hussein Malla
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    أعلن وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان، الاثنين، عن تسليم الدفعة الأولى من الأسلحة الفرنسية إلى لبنان، المقدمة في إطار الهبة السعودية البالغة ثلاثة مليارات دولار، والهادفة إلى تعزيز قدرات الجيش اللبناني في مواجهة التنظيمات الإرهابية.

    وقال وزير الدفاع الفرنسي خلال احتفال التسليم، الذي أقيم في قاعدة بيروت الجوية، إن "لبنان يتعرض لضغوط غير مسبوقة من تنظيم داعش وجبهة النصرة، ما يجعل من مراقبة الحدود تحدياً لا مثيل له".
    وأكد أن لبنان لا يريد أن ينجر الى الفوضى التي تحيط به، مشيراً إلى أن فرنسا ساعدت وستساعد لبنان للحؤول دون ذلك، وأكد إصرار بلاده على أن يبقى لبنان مستقراً، خاصة في ظل الفوضى التي تعم المنطقة.
    وشدد على أن قوى الجيش اللبناني تلعب اليوم دوراً مميزاً، لا يقتصر على الدفاع عسكرياً عن البلاد، وأنها تقوم بذلك بكل شجاعة وعزم وتصميم أمام "عدو إرهابي قرر أن يزرع بذور الفتنة في لبنان".

    ولفت وزير الدفاع اللبناني سمير مقبل إلى أن زيارة لودريان، تواكب بداية تسليم أولى شحنات الأسلحة الفرنسية، في إطار الهبة السعودية، والتي "يحتاجها الجيش لمواجهة الهجمات الإرهابية وحماية الحدود".
    وتشمل صفقة السلاح الفرنسية للجيش اللبناني، 250 آلية عسكرية، وسبع مروحيات عسكرية من نوع "كوغار"، و3 زوارق سريعة، والعديد من معدات الاستطلاع والاعتراض والاتصال.

    انظر أيضا:

    لبنان يتسلم الشهر الجاري دفعة أسلحة فرنسية هبة من السعودية
    الحكومة اللبنانية ستوقف تدفق اللاجئين السوريين الى لبنان
    الكلمات الدلالية:
    لبنان, فرنسا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik