Widgets Magazine
03:46 23 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    اليمن

    إيران "متفائلة" بوقف الهجوم العسكري على الحوثيين

    © AP Photo / Hani Mohammed
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 10

    قال مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية حسين أمير عبد الليهان، الثلاثاء، إنه "متفائل" بوقف الهجوم العسكري، الذي يشنه تحالف من تسع دول عربية بقيادة السعودية، لليوم 29 على التوالي، ضد جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) في أنحاء اليمن.

    وأضاف عبد الليهان، في تصريحات صحفية في مقر وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم ، أن "إيران تتابع باهتمام بالغ التطورات في اليمن، وأنها متفائلة بوقف الهجوم العسكري على اليمن، نتيجة للجهود التي بذلت لوقفها".

    وتابع، "إننا متفائلون أيضا بجلوس مختلف الفرقاء اليمنيين حول طاولة الحوار، خلال الساعات المقبلة، بهدف دعم العملية السياسية في البلاد".

    وكانت إيران قدمت، الأسبوع الماضي، مبادرة من أربع نقاط إلى الأمم المتحدة لوقف الصراع في اليمن، تنص على وقف العملية العسكرية "عاصفة الحزم"، وتقديم المساعدات الإنسانية، وعودة جميع المكونات للحوار، وتشكيل حكومة موسعة، الأمر الذي قوبل برفض قاطع من قبل الحكومة اليمنية، الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، وكذلك الدول الخليجية الداعمة لها.

    واتهم وزير الخارجية اليمني رياض ياسين، أمس، إيران بأنها "طرف غير محايد" في الأزمة اليمنية، لدعمها الحوثيين، ووصف مبادرتها بانها "انتقائية" وغير قابلة للتطبيق.

     

     

    انظر أيضا:

    الولايات المتحدة تعتزم اعتراض السفن الإيرانية المحملة بالأسلحة إلى اليمن
    رياض ياسين: الحوثيون يسيطرون على نحو 30% من اليمن، و"عاصفة الحزم" تحقق أهدافها
    الجامعة العربية تطالب جميع الأطراف في اليمن وقف القتال
    إيران تنتظر من روسيا تحرك دبلوماسي لوقف الحرب على اليمن
    الكلمات الدلالية:
    حرب, الحوثيون, ايران, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik