Widgets Magazine
07:07 16 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    السعودية

    خبير عسكري: "الحرس الوطني" السعودي يشارك في العمليات العسكرية على وقع التصعيد بالمنطقة

    © Sputnik. hamza82
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    قال الخبير العسكري المصري اللواء حسام سويلم، في حديث لـ "سبوتنيك" أن قرار ملك السعودية، سلمان بن عبدالعزيز بمشاركة الحرس الوطني السعودي، في العمليات العسكرية يأتي في إطار مواجهة التهديدات الموجهة إلى السعودية.

    وفي ضوء الهجمات التي تتعرض لها المنطقة الجنوبية، الأمر الذي يستدعي التعبئة العام لمواجهة التهديدات المختلفة.

    وأضاف سويلم، أنه من الطبيعي في حال التصعيد المتواصل والموقف المتوتر أن يتم تعبئة القوات وكافة الإمكانات، وهذا ما دفع السعودية إلى اتخاذ قرار مشاركة الحرس الوطني في العمليات العسكرية، مشيرا إلى أن إيران بدأت تتحرك بحرياً كذلك الولايات المتحدة التي دفعت بقطع بحرية وحاملات طائرات في اتجاه باب المندب لمواجهة التصعيد الجاري في المنطقة.

    وذكرت وكالة الأنباء الرسمية السعودية أن "خادم الحرمين الشريفين أصدر قراراً بمشاركة قوات الحرس الوطني في هذه المهمة (عاصفة الحزم).

    والحرس الوطني هو أحد القطاعات العسكرية في السعودية، ويرأسه الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وتتركز مهامه في مساندة القوات المسلحة بوزارة الدفاع أثناء الحرب، وكذلك مساندة وزارة الداخلية في دعم السلم الأهلي ومكافحة الإرهاب والمنظمات الإرهابية، وحماية المنشآت الحيوية والاستراتيجية المهمة، ومشاركة الدفاع المدني في حالة الطوارئ والحروب والكوارث الطبيعية والصناعية والإشعاعية والنووية للمحافظة على الأروح والممتلكات.

    كانت البحرية الأمريكية أعلنت أمس الاثنين إرسال حاملة طائرات "تيودور روزفلت" ترافقها سفينة طراد صواريخ إلى بحر العرب في طريقها إلى خليج عدن وسط تقارير عن قافلة من ثماني سفن حربية إيرانية تتجه صوب اليمن، يرجح أن تكون محملة بأسلحة للحوثيين.

    وقال مسؤولون في "البنتاجون" أمس إن هناك 9 سفن تابعة للقوات البحرية الأمريكية موجودة حالياً في المنطقة، بما في ذلك مدمرات وطرادات الصواريخ، وعلى متنها فرق إنزال قادرة على الهبوط على متن السفن الأجنبية.

    ويواصل التحالف الخليجي العربي، الذي تقوده السعودية وتدعمه الولايات المتحدة وتركيا، عملياته العسكرية "عاصفة الحزم" منذ 26 مارس/آذار الماضي ضد جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) وأنصار الرئيس السابق علي عبدالله صالح لوقف تمددهم وهيمنتهم على كثير من المدن والمناطق في الأراضي اليمنية، واستعادة شرعية الرئيس الحالي عبد ربه منصور هادي.

    انظر أيضا:

    قوات التحالف تعلن انتهاء عاصفة الحزم في اليمن وتطلق إعادة الأمل
    متى سيحل السلام في أرض اليمن الحزين؟
    مصدر مصري لـ"سبوتنيك": مبادرة جديدة لوقف العمليات العسكرية في اليمن
    الولايات المتحدة تعتزم اعتراض السفن الإيرانية المحملة بالأسلحة إلى اليمن
    الكلمات الدلالية:
    سلمان بن عبد العزيز آل سعود, الحرس الوطني, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik