07:23 GMT25 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    كشف ناطق الرئاسة الروسي أن روسيا لن تعترض على انضمام الرئيس الأمريكي إلى "رباعية النورماندي" المعنية بحل الصراع المسلح في أوكرانيا.

    قال دميتري بيسكوف، ناطق الرئاسة الروسي، في رد له على سؤال عن إمكان انضمام الرئيس الأمريكي إلى "رباعية النورماندي" التي تضم زعماء روسيا وألمانيا وفرنسا وأوكرانيا، إن موسكو ستكون سعيدة إذا مارست أية دولة الضغط على كييف (عاصمة أوكرانيا) لجهة تنفيذ اتفاقات مينسك لوقف إطلاق النار في جنوب شرق أوكرانيا، كاشفاً أن بلاده لا تعارض انضمام الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى "رباعية النورماندي" التي توصلت خلال اجتماعها في مينسك عاصمة بيلاروسيا في 12 فبراير/ شباط، إلى جملة اتفاقات لوقف إطلاق النار في منطقة دونباس بين القوات الحكومية الأوكرانية وقوات جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين.

     دميتري بيسكوف
    © Sputnik . Aleksei Kudenko
    دميتري بيسكوف

    ولم تأخذ اتفاقات مينسك طريقها نحو التنفيذ والتطبيق بشكل كامل. وحمّل بيسكوف كييف مسؤولية عدم تنفيذها، وقال: "إذا كانت دولة ما مستعدة وقادرة للضغط على كييف حتى تنفذ اتفاقات مينسك، فإن موسكو سترحب بذلك".

    وكان السفير الأمريكي جون تيفت سفير الولايات المتحدة لدى روسيا، قال في تصريح صحفي إن الرئيس الأمريكي سينضم إلى "رباعية النورماندي" في حالة ما إذا وُجهت الدعوة إليه.

     

    انظر أيضا:

    "رباعية النورماندي" تعلن تمسكها بالحل السلمي للأزمة الأوكرانية
    "رباعية النورماندي" لا ترى حاجة لاقتراحات جديدة
    "رباعية النورماندي" تؤكد ضرورة تنفيذ اتفاقات مينسك بشأن التسوية في شرق أوكرانيا بالكامل
    الكلمات الدلالية:
    أوكرانيا, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook